آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-04:34م

أخبار وتقارير


صنعاء على موعد مع ما يخشاه الحوثيون

السبت - 29 يونيو 2024 - 08:50 ص بتوقيت عدن

صنعاء على موعد مع ما يخشاه الحوثيون

(عدن الغد)خاص:

تستعد العاصمة المختطفة صنعاء، ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية التابعة لإيران، لاستقبال إضراب شامل أعلنه نادي المعلمين اليمنيين، للمطالبة بصرف المرتبات المنهوبة منذ سنوات.
ودعا النادي في بيان له، أعضاءه والمعلمين والتربويين والموجهين والإداريين في وزارة التربية والتعليم بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، إلى إضراب شامل عن التعليم والعملية التعليمية، بدءاً من اليوم السبت، حتى صرف المرتبات المنقطعة منذ عدة سنوات.
وحدد النادي اليوم السبت، موعدًا لبدء الإضراب، بالتزامن مع تحديد مليشيات الحوثي لليوم ذاته، لبدء العام الدراسي الجديد، بمناطق سيطرتها.
وقال النادي إنه "إذا لم يتم الانتظام بدفع وتسليم الرواتب للتربويين والبت في الرواتب السابقة مع العلاوات والتسويات والعوض العادل، فإنه يدعو للإضراب الشامل، وفقا للمادة (34، 35) من قانون المعلم والمهن التعليمية".
البيان طالب في بيانه، بمحاسبة منتحل صفة "المفتي" لدى المليشيات الحوثية المدعو "شمس الدين شرف الدين" والتحقيق معه بتهمة التحريض على مرتبات الموظفين وأكل أموال الناس بالباطل، وذلك على خلفية تحريضه على المطالبين بالمرتبات واتهامهم بفساد عقيدتهم، في خطب سابقة له.
كما شدد النادي في بيان قوي، على ضرورة محاسبة منتحلي صفات وزراء التربية والخدمة المدنية والمالية في حكومة الانقلاب غير المعترف بها، وذلك لتورطهم في قطع مرتبات المعلمين اليمنيين.
وللسنة الثانية على التوالي، ينظم نادي المعلمين اليمنيين إضرابا شاملا عن التعليم للضغط على مليشيا الحوثي لصرف المرتبات التي أوقفتها قبل سبع سنوات.