آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-12:29م

مجتمع مدني


مدينة جعار تختم ورشة عمل حول الإنذار المبكر وتحديد الأسر المستضعفة.

الخميس - 27 يونيو 2024 - 08:00 م بتوقيت عدن

مدينة جعار تختم ورشة عمل حول الإنذار المبكر وتحديد الأسر المستضعفة.

ابين (عدن الغد) خاص

أختتمت صباح اليوم مؤسسة "معاً نرتقي لرعاية المرأة والطفل" بالشراكة مع منظمة "آرك جروب"مكتب اليمن وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ورشة عمل حول "الإنذار المبكر وتحديد الأسر المستضعفة" في مجتمع حبيل بمديرية خنفر في محافظة أبين.
و التي استمرت الورشة لمدة ثلاثة أيام، وتستهدف أعضاء المجلس الاستشاري بمجتمع حبيل وأصحاب المصلحة من السلطة المحلية ومكاتب الشؤون الاجتماعية والتخطيط والصحة والقانون والإعلام ومنظمات المجتمع المدني والأحوال المدنية واللجنة الوطنية للمرأة .

حيث اشارت مُيسرة الورشة، بشرى السعدي، إن الهدف من الورشة هو تحديد الأسر المستضعفة وإعداد قائمة عوامل الضعف والخطر الذي تسهم في تجنيد الأطفال في مجتمع الحبيل والتي ابتدانا بها خلال يومين متتالين واليوم الاخير كان مع المجلس الاستشاري المحلي للخروج بخارطة خدمات والية المسح القادمة في منطقتهم.

واكدت ان الورشة تأتي في إطار مشروع "دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود"، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف تعزيز قدرات المجتمعات اليمنية على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

حضر الورشة الأستاذ يحيى اليزيدي مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، والدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين الاستاذة عيشة طالب مدير عام مكتب الخدمة المدنية، الاستاذة خالدة القديري مدير عام اللجنة الوطنية للمرأة، ومدير مكتب مدير عام مدريرية خنفر الاستاذ زياد الشنبكي ، والاستاذ عادل زيادة من مكتب التخطيط بمديرية خنفر.