آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-12:24م

أخبار وتقارير


قصة الطالب اليمني العبقري الصغير يسلم وليد الذي نال المرتبة الثانية في مسابقة عباقرة العرب وموقف المعنيين

الخميس - 27 يونيو 2024 - 01:21 م بتوقيت عدن

قصة الطالب اليمني العبقري الصغير يسلم وليد الذي نال المرتبة الثانية في مسابقة عباقرة العرب وموقف المعنيين

كتب / علي منصور مقراط

قبل سفره إلى تونس للمشاركة في مسابقة الحساب الذهني لعباقرة العرب فئة الأطفال التي حصد فيها المركز الثاني يوم امس الأربعاء بين ٤٠٠ مشارك من أنحاء العالم . زارني الطالب اليمني العبقري الصغير يسلم وليد نصر سعيد بدر السعيدي الكلدي إلى مكان إقامتي في حي المهندسين بالعاصمة المصرية القاهرة بصحبة والده وابن الاخ صالح الصيدي بعد تواصل قبل ايام. وخلال جلوسي مع والده عرفت أنه ورغم اعلان فوز ولده في المسابقة وطلبه المشاركة في تونس لم تتحرك اية جهة للتفاعل ودعمه حتى بتذاكر السفر أو من أصحاب رؤوس الاموال لاسيما من رموز المال في يافع الذين يبطشون باموالهم وبسخاء لاحدود له في المهرجانات الصاخبة والحروب والصراعات وحتى للشعراء والاعلاميين والصحفيين والنشطاء والمطبلين والمنافقين والافاكين .. لم يكن هناك شخص وطني محترم مقرب من الرئيس الدكتور رشاد العليمي أو رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي وغيرهم من يوصل لهم هذا الحدث وهذا المنجز لطالب صغير تجاوز تفوقه حدود الوطن وحدود الدول العربية والاسلامية. ولهم الشرف أن بحثوا عن رقم وعنوان والده لتقديم التهاني والواجب في الدعم من حقه المستحق. وايضأ التجار ورجال المال والأعمال .

عموماً ، نشرت مقال عن الولد العبقري الصغير يسلم وليد قبل عشرة ايام وتفاعل معي الكثير بسيل من التهاني والتبريكات الحارة والاعتزاز والفخر . لكن لم يدخل شخص يعلن تبرعه بمبلغ مالي بمساعدة هذا البقري الذي يتنقل على حساب والده بمبالغ باهظة انهكته واستلف الكثير وقد أصر على تحقيق حلم ابنه وان كلفه كل مايملك وحدث ذلك بالفعل .
شخصياً لم استطع مساعدتهم غير الكتابة والشعور بالفخر والاعتزاز. لاني جد الولد الغالي يسلم هو جده سعيد بدر أخ والدي من أمه المرحومة حياة السعيدية خرجوا من بطنها سعيد بدر وهو سعيدي كلدي ومنصور صالح مقراط يوسفي كلدي .
حسناً حبيت اشير إلى هذه الحزئية لكي لا يعتقد البعض أنني اصطنع القرابة بعد هذا الحدث الذي حققه ولدنا يسلم ..لدي ثقة بعد قراءة هذه السطور بتفاعل الجهات المعنية ورجال الخير في يافع وعلى رأسهم داعم العلم والتنوير والمتفوقين الشهير الشيخ عبدالمجيد السعدي أبو ناجي والقائد أبو زرعة المحرمي والشيخ عادل السنيدي والرئيس العليمي ورئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي وبعض الرجال الذين يعرفون قيمة العلم والتفوق .
الولد العبقري الصغير يسلم وليد صار عالمياً يتناقل اسمه وصورته عبر القارات ولنا تناوله لاحقة لتقرأون عن الجهات والاشخاص الذين تفاعلوا مع أكبر انجاز يحققه طفل صغير اسمه يسلم وليد نصر سعيد السعيدي الكلدي الذي سيصل إلى مصر قادما من تونس وان شاء الله استقبله والتقيه ثانيةً
حتى نلتقي واياكم سلاااااااااام