آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-03:24م

أخبار عدن


مركز عدن للدراسات الأدبية والثقافية والاجتماعية ينظم ندوة تحت عنوان (معاناة اهلنا في قطاع غزة)

الإثنين - 24 يونيو 2024 - 09:16 م بتوقيت عدن

مركز عدن للدراسات الأدبية والثقافية والاجتماعية ينظم ندوة تحت عنوان (معاناة اهلنا في قطاع غزة)

عدن (عدن الغد) خاص



تحت عنوان "معاناة أهلنا في قطاع غزة " أقام مركز عدن للدراسات الأدبية والثقافية والاجتماعية يومنا هذا الإثنين الموافق 24 يونيو ندوة تحدث فيها المهندس عبدالعزيز النامس عن معاناة اهلنا في غزة على كل الاصعدة والأطفال هم أكثر فئة تضررت من هذه الحرب التي يشنها العدو الصهيوني منذ تسعة أشهر حرب استخدم فيها أبشع الاسلحة فتكا أصبح الآن الجوع هو السلاح الذي يفتك بحياة من هرب من قصف ودبابات العدو لينقذ حياته.
فلم يتخيل الفلسطينيون في القطاع المحاصر أن يمر عليهم يوم لا يجدون فيه قطعة خبز ، لدرجة أنهم باتوا يطحنون أعلاف الحيوانات لصنع الدقيق منه وإطعام أطفالهم الجياع.
وانتشرت فيديوهات كثيرة على منصات التواصل تظهر المعاناة التي يعيشها سكان القطاع ، وتعالت الأصوات من قلب المأساة ، لقد أصبح الجوع يقتل أهلنا في غزة بينما الجميع لا يحرك ساكنا ، والفيديوهات المنتشرة التي تلخص المأساة الحقيقية لأهالي القطاع، وجدت تفاعلا كبيرا على منصات التواصل وأثارت غضب النشطاء، متسائلين "ألا تحرك مثل هذه المشاهد قلوب الحكومات العربية والإسلامية لتقوم ولو بردة فعل بسيطة". واردف المهندس عبدالعزيز أن المعاناة شملت القطاع الصحي فانتشرت الأوبئة بين اوساط الغزاويين وفتكت بالأطفال والكبار . وقد تحدث عدد من الحضور على هذه المعاناة إذ لم يكتفي العدو الصهيوني بالقتل والتنكيل بل زاد في عدوانه بتهجير الغزاويين وتجويعهم بدون أي رادع له ظنا من العدو المتغطرس ومن خلفه أمريكا أن المقاومة الإسلامية سوف ترضخ وتستسلم ولكن كل هذا زاد المقاومة والجبهات المساندة لها قوة وتصميم على النصر والنصر قادم قريبا بإذن الله .