آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-08:51م

أخبار عدن


إدارة المرأة والطفل في إنتقالي مديرية المنصورة تقيم حفل فني للأطفال بمناسبة عيد الاضحى

السبت - 22 يونيو 2024 - 10:52 م بتوقيت عدن

إدارة المرأة والطفل في إنتقالي مديرية المنصورة تقيم حفل فني للأطفال بمناسبة عيد الاضحى

عدن (عدن الغد) أ. رشا علي



برعاية القائد اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي _ تقيم إدارة المرأة والطفل في إنتقالي مديرية المنصورة برعاية القائد / وضاح الحريبي - حفل فني للأطفال - بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

احتفل مساء اليوم السبت ، الموافق / الثاني والعشرين من يوليو لعام 2024م ، إدارة المرأة والطفل حفل فني بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، تحت شعار ( العيد فرحة الأطفال)

وأوضحت الأستاذة/ رنا فضل مدير إدارة المرأة والطفل في مديرية المنصورة ، أن اليوم احتفال الأطفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وهذا الاحتفال برعاية القائد / عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ونائب رئيس المجلس الرئاسي .

وقالت : هذا الاحتفال من أجل إدخال الفرح والسرور في قلوب الأطفال ، وزرع الإبتسامة في وجههم ، رغم كل الضغوطات التي يمروا بها ، والإحتفال فيه الكثير من الأغاني والترفيه والألعاب والأسئلة المتنوعة والعديد من الجوائز ، وهذا للترفيه عن نفسية الطفل .

وتحدث الأستاذ/ عبداللاه حسين محمد رئيس القسم السياسي انتقالي المنصورة قائلاً : يصادف اليوم مناسبة العيد وإعادة الفرحة للأطفال في دائرة المرأة والطفل .

وأشار أن الحفل يتضمن عدة فقرات منها : رسم على الوجوه والفقرة الاستعراضية وغيرها من الفقرات المتنوعة .

وأكد أن الهدف من الحفل إعادة الفرحة والبسمة للطفل وأيضا المواطن العدني البسيط بشكل عام ، في ظل مايعانية المواطن من أزمة حرب خدمات ؛ فنحن بحاجة ماسة لمثل هذه الفعاليات الترفيهية لتعيد الفرحة للمواطن .

وأشاد قائلا : نتمنى الاستمرار بمثل هذه الإحتفالات الرائعة التي تزرع الفرحة للأطفال حتى تعيد له تفكيره السليم ، وذلك لإن الطفل يعيش في فترة خارج عن سنه الحقيقي بسبب الحروب والغزو الفكري والثقافي للطفل والذي سبب له هذا عقده ، فمثل هذه الحفالات تجعل الطفل يفرح وينسى كل شيء ويعيش طفولته وسنه الحقيقي.

تحدث المهندس/ صالح المحبشي المدير العام الروضة والمدرسة الكندية الدولية قائلا ً : أن اليوم نحتفل في مديرية المنصورة في ساحة ردسي مول بمناسبة العيد ، فمنظم الإحتفال دائرة المرأة والطفل للمجلس الإنتقالي ، وقد تلقينا دعوة من الهيئة للمشاركة في هذا اليوم ، فأولادنا شاركوا باحتفالية ترحيبية باللغة الإنجليزية وبعض الفقرات والأناشيد باللغة الإنجليزية وأيضا تقديم كلمة ترحيبية من قبلنا بأهمية دور المرأة والطفل بالمجتمع ، وأهمية المرأة في التربية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وكل نواحي الحياة ، فالمرأة هي الخلية الأولى للأسرة وتشكل القلب النابض للمجتمع .

وأشار سيتم تقديم الأسئلة المتنوعة والهدايا والجوائز وأيضا المنح المجانية للأمهات المتفاعلات الذين يهتموا بتعليم أبناءهم ماقبل المدرسة ( التعليم المبكر) ، وأهمية التعليم الحديث ، والتفكير الإبداع للأطفال .

وأكد مشددا ضرورة الأهتمام بتعليم أبناءهم التعليم الجيد والمبدع والتعليم والتعليم الحديث ، والإبتعاد عن الوسائل الإلكترونية التي تشكل خطر كبير جدا على أبناءنا ، وهناك بدائل أخرى بإمكاننا استخدامه لتربية الأطفال ، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم ، وتشجيعهم في اللألعاب المناسبة الموجهه التي تساعد على تنمية العقل والفكر عن الطفل.