آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-07:35م

مجتمع مدني


لحج .. نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تنظم ندوة ثقافية

السبت - 22 يونيو 2024 - 09:04 م بتوقيت عدن

لحج .. نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تنظم ندوة ثقافية

لحج (عدن الغد) مختار شعتل



ضمن أنشطتها العيدية نظمت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة لحج مساء اليوم بمقرها بعاصمة المحافظة الحوطة ندوة ثقافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

حيث تناولت الندوة ورقتان الأولى بعنوان المرأة الجنوبية دورها النضالي في الميدان في حين تناولت الورقة الثانية أهمية ودور انشاء اتحاد الاعلام الجنوبي.

وخلال الندور أشار رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة لحج احمد مليكان.. الى ان المرأة لعبت دوراَ كبيرا منذ انطلاق الحراك الجنوبي عام 2007م.
وقال مليكان ان المرأة عانت القمع لشجاعتها اثناء مشاركتها الرجل في الميدان حيث أسفر عن سقوط أكثر من 196شهيدة واصابة 121 امرأة على يد قوات نظام صنعاء
.
موضحا ان النساء لعبن دور في اسعاف الجرحى ونقل الغذاء والماء للمقاومين بان سيطرة مليشيا الحوثي على المحافظة أمثال حسناء عوض ووهبة على وعيشة مهدي واماني عبد المجيد وغيرهن.

بدورها تناولت نائب رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة لحج هند العمودي ورقتها أهمية ودور انشاء اتحاد الاعلام الجنوبي مشيرة ان تشكيل المجلس الانتقالي لعب دور محوريا ساهم في إعادة تشكيل هيئات الصحافة والاعلام الجنوبي.

واشارت هند ان ترتيب البيت الصحفي دفع القضية الجنوبية ليرتفع صوت الجنوب في الداخل والخارج كمفوض للشعب الجنوبي في المفاوضات والذي أعطت القضية الجنوبية حضور في مختلف اللقاءات والمناقشات.

وشهدت الندوة التي حضرها كوكبة من الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين في المحافظة نقاشات ومداخلات هدفت الى تعزيز دور الاعلام في تعرية وسائل الاعلام المضادة