آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-07:47م

أخبار المحافظات


مدير ثقافة تعز يوجه رسالة للعميد طارق صالح من كورنيش المخا

السبت - 22 يونيو 2024 - 06:53 م بتوقيت عدن

مدير ثقافة تعز يوجه رسالة للعميد طارق صالح من كورنيش المخا

تعز ((عدن الغد))خاص

بفقرات فنية وفعاليات متنوعة ومتميزة؛ اختتم "مهرجان عيدنا موكا 2" فعالياته على كورنيش مدينة المخا، جنوب غرب محافظة تعز، وسط إشادة وتفاعل كبيرين من قبل المواطنين الذين توافدوا إلى المدينة الساحلية من مختلف المناطق المحررة في الساحل الغربي.


على مدى ثلاثة أيام، احتضن مسرح الكورنيش فعاليات فنية وترفيهية أضفت البهجة والسرور في نفوس كل الأسر التي استمعت بما تم تقديمه. وسط حضور الكثير من الفنانين الكبار الذين قدموا فقرات فنية وإبداعية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.



وشهد اليوم الختامي، تقديم مسرحية للفنان المبدع صلاح الوافي، إلى جانب وصلات فنية قدمها نخبة من الفنانين بينهم الفنانة القديرة أمل كعدل والفنان نايف عوض، والفنان ربيع رياض والفنان هشام النعمان الذي قدم وصلات وفقرات فنية أشعلت حماس الحاضرين. كما قدمت عدد من المسابقات التي شارك فيها الحاضرون من أبناء المخا أو الزوار الذين قدموا للاستمتاع بأجواء العيد على كورنيش المخا.



وفي ختام المهرجان كرمت اللجنة المنظمة الفنانين المشاركين في فعالياته، والمساهمين بإنجاحه، وسط دعوات من قبل المواطنين بضرورة استمرار هذا المهرجان الذين يدخل الفرحة والسعادة إلى سكان المخا وباقي المناطق المجاورة لها.



المهرجان الذي جرى تنظيمه من قبل مكتب الثقافة في المخا بالتعاون مع دائرة الإعلام والثقافة والإرشاد في المكتب السياسي وبدعم من عضو مجلس القيادة الرئاسي- قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي، العميد طارق صالح.



وأكد الحاضرون أن المهرجان أعاد للمخا جمالها ورونقها الفريد بعد فترة صعبة عاشها الأهالي بسبب سيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية التي ظلت جاثمة على قلوب أبناء المدينة الساحلية المسالمة. مشيرين إلى أن المخا اليوم غير المخا بالأمس في ظل الأعمال والمشاريع التي تجرى لأجل تطبيع الأوضاع وإنعاش المدينة التي ظلت نافذة اقتصادية وتجارية هامة منذ القدم على البحر الأحمر.


ووجه مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة تعز الاستاذ عبدالله العليمي كلمة جاء فيها:

الحضور الكرام
الإخوة أعضاء المكتب السياسي
الإخوة في السلطة المحلية

شباب وشابات المخا ....

إن أول انطباع أحسست به وأنا أقف أمامكم اليوم هو ما تعيشه المخا من عيد حقيقي

عيد تقوده جهود التنمية في هذه المدينة التاريخية التي تمثل رئة اليمنيين ونقطة التقائهم بالعالم.

إننا في مكتب الثقافة بمحافظة تعز وإذ نشيد بهذا الحراك الجميل الذي يقوده فرع مكتب الثقافة فإننا نؤكد أننا سنكون سندا وعونا لكل هذه الجهود وإعطاء فرع المخا اهتماما خاصا يليق بحاضر ومستقبل هذه المدينة.

إن المخا اليوم بما تشكله من نقطة التقاء لليمنيين القادمين من مختلف المناطق والمشارب، وبما تحفل به من حراك ثقافي، فإنها تؤكد أنها حائط صد لكل المشاريع الضيقة المتعارضة مع قيم ومبادئ ومسلمات النظام الجمهوري، كما تؤكد أنها القِبلة السياحية الأولى لتعز وللمنطقة.

لا نريد أن نطيل عليكم
يكفينا أن نعلن معكم اليوم عن وجه المخا القادم، الوجه الذي يُعيد ترميم ما مزقته الحرب والكهنوت من انجازات وخطط ورؤى طموحة.

أجدد الشكر للداعمين والقائمين على المهرجان

وهو شكر دائم وأبدي لفخامة العميد طارق صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي لجهوده الكبيرة في مختلف ربوع الجمهورية والشكر كذلك لرئيس دائرة الثقافة والاعلام والارشاد بالمكتب السياسي وللسلطة المحلية وفرع مكتب الثقافة بالمديرية
عيدكم مبارك عيد موكا
وكل عام وانتم بخير
والسلام عليكم