آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-07:47م

أخبار المحافظات


ثقافة تعز يختتم المهرجان العيدي2024

الخميس - 20 يونيو 2024 - 08:07 ص بتوقيت عدن

ثقافة تعز يختتم المهرجان العيدي2024

تعز ((عدن الغد))خاص

اختتم مكتب الثقافة بمحافظة تعز، مساء الأربعاء، مهرجان تعز العيدي2024، "عيدنا عيدين"، الذي استمر لمدة ثلاثة أيام متتالية في منتزه التعاون، وسط حضور جماهيري كبير من أبناء المدينة، والقادمين إليها من المحافظات الأخرى.

وعلى مدار أيام العيد تواصلت فعاليات مهرجان تعز العيدي بحضور الكثير من الفنانين الشباب، وتخلل المهرجان فقرات فنية وكرنفالية متنوعة، وجوائز قيمة، كما شارك العديد من نجوم الدراما والمسرح، وبحضور كوكبة من نجوم الفن اليمني أبرزهم صلاح الوافي.

وفي ثانِ أيام المهرجان العيدي "عيدنا عيدين"، شهد حضورًا واسعًا، حيث قدّم نجوم الفن عددًا من الأغاني اليمنية التي أطربت الحاضرين، وغيرها من الفقرات الفنية والمسرحية، إلى جانب فقرات حماسية ومسابقات متنوعة، وجوائز قيمة وُزعت على الفائزين، كل هذه الجهود تأتي في إطار التعبير عن ميدنة الصمود، وتمسكها بشغف الحياة رغم حصار الحوثيين.

وقدم نجوم المسرح خلال اليوم الثالث، مسرحية تحاكي العديد من القضايا الاجتماعية، أمام الجمهور المحب الفن، والشغوف بالمسرح والشخصيات الدرامية الأكثر شهرة وفكاهة، وبهذا عبر الحاضرون عن مدى سعادتهم تجاه ما قدمه مكتب الثقافة.

من جهته، قال مدير مكتب ثقافة تعز، عبدالله العليمي: "لقد كنا لثلاثِ أيامٍ مع بعض، تشاركنا فيها أفراح وأتراح تعز، غنينا معا للحب والحياة، ومن إقبالكم الكبير هذا أدركنا مستوى الآمال التي تحققها هذه الفعاليات في إعادة تطبيع الحياة". وأضاف: "ثلاثة أيام عيدية كنا نتمنى أن تستمر غير أننا نعدكم بعودات قادمة لفعاليات وأنشطة أكثر امتلاءا بالفن والثقافة".

وأوضح في حديثه إلى أن "هدفنا هو صياغة حراك ثقافي في تعز، لمواجهة أدوات الخراب والفوضى وخلق بيئة صالحة للتنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية أيضا.. كما أن هدفنا هو تجاوز تداعيات الحصار في مدينة لا تقبل الرضوخ، ويصل اتساعها اليوم ليملأ بصداها العالم".

وأكد مدير مكتب ثقافة تعز، أن مهرجان "عيدنا عيدين" جاء احتفاءًا بالوافدين الذين تستقبلهم مدينة تعز من مختلف المحافظات اليمنية بعد رضوخ المليشيات لفتح إحدى طرقات المحافظة المحاصرة، ودخول المواطنين إلى هذه المدينة، التي باتت مقصدًا للزائرين، بل ومتنفسًا للحرية.

وأشار العليمي إلى أن المهرجان الذي نظمه مكتب الثقافة، استطاع ايصال رسالة للوافدين من المدن اليمنية بأن تعز هي عاصمة الثقافة والسلام والمحبة، وذلك في ثلاثة كرنفالات تنضمها «تعز المدينة والمخا والمعافر». مؤكدًا أنه سعى وبكل جهوده في سبيل إنجاح هذا المهرجان، الذي اتاح فرصة للمواطنين بقضاء إجازة العيد، وسط أجواء موسيقية طربية.

الحاضرون وصفوا المهرجان، بأنه قيمة فنية، تُعبر عن حياة المدينة التي تقف لتؤكد صمودها في وجه سنوات الحرب والحصار والموت والجوع والشتات؛ وعبروا عن سعادتهم بهذا المهرجان العيدي، الذي تضمن فعاليات عكس مدى الوعي الوطني، وبعثت رسائل حب وسلام، وأعادت للحالمة قيمتها الجمهورية ودورها الوطني كعاصمة للثقافة اليمنية.

إلى ذلك، سينطلق مدير مكتب ثقافة تعز، "عبدالله العليمي" مع نجم الدراما اليمنية، صلاح الوافي، إلى مدينة المخا لإحياء فعاليات مهرجان "عيدنا موكا2" الذي ينظمه مكتب الثقافة في كورنيش المخا برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح.

ويوم الثلاثاء، بدأت فعاليات عيدنا موكا، وسط حضور واسع من أبناء المخا والمناطق المجاورة وزوار المدينة الساحلية القادمين من مدينة ومديريات تعز المحررة.

وأعادت الفنانة أمل كعدل والفنان نايف عوض القادمين من عدن الفن، أيام الزمن الجميل إلى كورنيش المخا بوصلات غنائية أطربت الحضور.