آخر تحديث :الإثنين-15 يوليه 2024-03:05ص

أخبار المحافظات


تحت شعار "عيدنا فرح وسلام" ينطلق المهرجان الأول في الجبزية لتعزيز ثقافة السلام

الخميس - 20 يونيو 2024 - 01:19 ص بتوقيت عدن

تحت شعار "عيدنا فرح وسلام" ينطلق المهرجان الأول في الجبزية لتعزيز ثقافة السلام

تعز (عدن الغد) خاص



ينظم أهالي وأبناء الجبزية، في مديرية المعافر بتعز، المهرجان العيدي الأول تحت شعار "عيدنا فرح وسلام" خلال سادس وسابع أيام العيد.

يهدف المهرجان إلى تعزيز الروابط الاجتماعية، وترسيخ ثقافة السلام والمحبة، وتشجيع التسامح والالتزام بالقيم والمبادئ، في وقت تعاني فيه البلاد من شتات اجتماعي نتيجة الحرب والأزمات المستمرة على مدى عشر سنوات.

يتضمن المهرجان فعاليات متنوعة تشمل حفل تدشين وسهرة فنية يحييها الفنان ناصر بن محمد والموسيقار منصور الشدادي وآخرين. في اليوم الثاني، ستتضمن أبرز فقرات المهرجان أوبريت للأطفال حول السلام، مسرحيات، فقرات غنائية، مسابقات جوائز، لوحات استعراضية، وختامًا العرس الجماعي.

ووجه أبناء الجبزية دعوة للجميع للمشاركة في هذا المهرجان، مؤكدين أن الهدف منه هو نشر ثقافة السلام والمحبة، واستعادة القيم التي سلبتها الحرب. كما دعا أبناء الجبزية وسائل الإعلام للمشاركة في هذا المهرجان.

وأوضح نذير سيف، منسق وممثل لجنة الاحتفال، أن المهرجان يبتعد عن أي ارتباطات من شأنها توسيع الشرخ المجتمعي في المنطقة وتعز بشكل عام.

ودعت لجنة المهرجان العقلاء والمؤثرين والوجهاء ومنظمات المجتمع المدني عبر دعوة عامة إلى العمل من أجل إنجاح المهرجان والسعي معًا للقضاء على الظواهر الدخيلة التي وسعتها الحرب.