آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-07:47م

أخبار وتقارير


ندوة في القاهرة حول "الوضع التعليمي في اليمن في ظل الأزمات والحروب"

الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 08:43 م بتوقيت عدن

ندوة في القاهرة حول "الوضع التعليمي في اليمن في ظل الأزمات والحروب"

القاهرة (عدن الغد ) خاص


يقيم المركز اليمني المستقل للدراسات الاستراتيجية في العاصمة المصرية القاهرة، يوم الخميس 27 يونيو 2024م، ندوة تحت عنوان "الوضع التعليمي في اليمن في ظل الأزمات والحروب"، في الساعة السابعة مساءً بتوقيت صنعاء والقاهرة - الخامسة بتوقيت الجزائر.

ستقدم خلال الندوة ست أوراق عمل من قبل عدد من الباحثين والأكاديميين اليمنيين، حيث سيقدم د. علي الخولاني، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة الجزائر سابقاً، ورقة عمل بعنوان «تعديل جماعة الحوثي للمناهج الدراسية في اليمن وأثرها على الولاء الوطني»، كذلك ستقدم المستشارة عائشة العولقي، رئيسة المركز الثقافي اليمني بالقاهرة سابقاً، ورقة بعنوان «البنية التحتية للتعليم العالي والأساسي في اليمن وتأثرها بالأزمات والحروب».

ويستعرض د. حميد العواضي، أستاذ اللسانيات والدراسات الثقافية - جامعة بيتسبرغ بولاية بنسيلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ورقة عمل بعنوان «أثر الحرب على جودة التعليم العالي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس»، بينما سيقدم د. عبدالرحمن أحمد فرحان، أستاذ نظم المعلومات الإدارية - جامعة صنعاء، ورقة بعنوان «تأثر الجامعات الحكومية بالولاءات السياسية في تعيين الكوادر الجامعية».

وفي الورقة الخامسة سيتطرق الشيخ عصام دويد، عضو اللجنة الدائمة الرئيسية لحزب المؤتمر الشعبي العام إلى «التسرب المدرسي في اليمن وسبل الحد منه»، وسيتناول د. نجيب عسكر، أكاديمي وتربوي يمني، في الورقة السادسة «أثر الحروب والصراعات على التعليم في اليمن».