آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-06:25م

أخبار المحافظات


تقرير صحي يكشف عن حالات الإسهال والكوليرا في محافظة أبين

الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 06:18 م بتوقيت عدن

تقرير صحي يكشف عن حالات الإسهال والكوليرا في محافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

أكد د. صالح الثرم، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين، أنه منذ 26 مارس وحتى اليوم، سُجلت 723 حالة إسهال مائي، منها 42 حالة كوليرا.

وأوضح الثرم أن عدد حالات الوفيات بسبب هذا الوباء منذ بداية تفشيه في 26 مارس 2024 وحتى يومنا هذا، بلغت 15 حالة، توزعت على بعض المديريات مثل زنجبار، خنفر، لودر، المحفد، وسرار.

وفي هذا السياق، أكد الثرم استعداد الكوادر الطبية وجاهزية جميع المرافق الصحية خلال فترة عطلة عيد الاضحى، لاستقبال وعلاج حالات الكوليرا والاسهالات المائية، داعيًا رواد وسائل التواصل الاجتماعي إلى عدم نشر الرعب والشائعات والتضخيم في المجتمع، نظرًا لعدم امتلاكهم للمعلومات الصحيحة وعدم معرفتهم بالإجراءات التي تتخذها الجهات الصحية.

ووجه د. صالح الثرم، مدير عام مكتب الصحة بمحافظة أبين، نداءً عاجلاً لكافة أفراد المجتمع في جميع مديريات المحافظة، داعيًا إياهم إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة والاهتمام بالنظافة الشخصية كوسيلة مثلى لتجنب الإصابة بمرض الكوليرا.

تأتي هذه الدعوة في سياق جهود السلطات الصحية للحد من انتشار الأمراض الوبائية في المنطقة، وتأكيدًا على أهمية الوقاية والحماية الشخصية كوسيلة فعالة للحفاظ على صحة الفرد والمجتمع بشكل عام.

رسالة الدكتور الثرم تشدد على أهمية التوعية والتحسيس بأهمية النظافة الشخصية والالتزام بالإرشادات الصحية للوقاية من مرض الكوليرا وغيرها وان إيصال هذه الرسالة هي مسؤولية الجميع في مجال الاعلام والإرشاد وكل فرد في المجتمع.

وقدم الدكتور الثرم جل شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ونائبه الاخ مهدي الحامد لدعمهم ومتابعتهم جنبا إلى جنب لمكتب الصحة بالمحافظة الوضع الوبائي. مثمنا جهود جميع مدراء مكاتب الصحة والمحاجر بالمديريات الموبوءة والطواقم الطبية والصحية على تفانيهم واخلاصهم وقيامهم بكل ما يلزم من رعاية صحية وعلاجية لجميع الحالات المصابة بمرض الكوليرا التي يتم استقبالها في المحاجر والزوايا في الوحدات الصحية.


المركز الاعلامي الصحي أبين