آخر تحديث :الإثنين-15 يوليه 2024-03:05ص

أخبار عدن


حديقة الملاهي بالشيخ عثمان تستقبل الزوار بأبهى حللها بمناسبة عيد الأضحى المبارك

الثلاثاء - 18 يونيو 2024 - 11:55 م بتوقيت عدن

حديقة الملاهي بالشيخ عثمان تستقبل الزوار بأبهى حللها بمناسبة عيد الأضحى المبارك

عدن(عدن الغد)خاص:

يتواصل هذه الأيام في حديقة ملاهي عدن استقبال الزوار بمناسبة عيد الأضحى المبارك بعد انهاء أعمال الصيانة في حديقة الملاهي، حيث يتدفق الزوار من مختلف محافظات الجمهورية بهذه المناسبة للاستجمام والاستمتاع والراحة والبحث عن مناظر رائعة الجمال والسحر والمتعة للترفيه وقضاء وقت ممتع.

وأوضح الدكتور /مجاهد علي أحمد الحنق مدير عام الحديقة أنه من أجل استقبال الزوار وتحريك المياه الراكدة للسياحة الداخلية وإعادة البسمة للأطفال و ذوي الاحتياجات الخاصة ومن أجل راحة العوائل، تم إعادة تأهيل الحديقة ومساحاتها  الحاضنة لأنواع الورد والزهور بمختلف الألوان والأشكال العطرة وكذلك بإقامة المقصورات وخيم الاستظلال للعوائل، ناهيك عن دخول العاب جديدة للأطفال إلى منظومة الألعاب الموجودة من سابق.

وأضاف الدكتور /مجاهد الحنق المسؤول عن الحديقة قائلاً: إن جميع الخدمات متوفرة في الحديقة، حيث تم بتجهيز( 36) حماماً ومطاعم ومصلى ومساحات واسعة مفروشة بالمروج والحشائش الخضراء وتشكيلات الورد والزهور العطرة المتنوعة الألوان والأشكال إلى جانب المصلى.

وأضاف يقول: إن إدارة الحديقة قامت بإعفاء الأطفال المرافقين لعوائلهم من رسوم الدخول، وكذلك إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الألعاب، إلى جانب الشرائح الفقيرة، وذلك لإدخال البهجة إلى قلوب الجميع بهذه المناسبة الدينية العزيزة على قلوب الجميع ..

وتوقع مدير عام الحديقة أن تشهد الحديقة هذا العيد قدوم أعداد كبيرة من العوائل والأسر للسياحة الداخلية من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وبعض المناطق الشمالية والنازحين في إطار توجهات إدارة الحديقة بإنعاش الحركة السياحية الداخلية.

كما استعدت إدارة الحديقة بإتخاذ الإجراءات الوقائية الصحية من الأمراض الوبائية، إلى جانب توفير الخدمات الأخرى .. كما ستجري إدارة الحديقة بعض التخفيضات للأسر الفقيرة والأشد فقراً تقديراً للظروف المعيشية الصعبة للمواطنين من أجل أن يفرح الجميع.

ولفت الدكتور/ مجاهد أن جميع الخدمات من نظافة وصرف صحي وأعمال تشجير وخدمات الكهرباء والمياه والحراسة الأمنية تتحمل تكاليفها إدارة الحديقة.

 مشيداً بالعلاقة الطيبة مع مدير عام مديرية الشيخ عثمان الذي يحرص على تطوير المديرية.. معبراً عن تفاؤله بدعمه لحديقة الملاهي كونها المعلم السياحي الوحيد في المديرية، كما أثنى على جهود الأخ/ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن في محاولته لتحسين الخدمات وإعادة الجمال لمدينة عدن كمدينة جاذبة وآمنة.

وهنأ مدير عام الحديقة الأخ/ رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي واللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي عضو هيئة رئاسة الجمهورية / والمواطنين عامة بهذه المناسبة الدينية العزيزة على قلوبنا عيد الأضحى المبارك، داعياً إلى تحسين الحياة الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، وتوفير الخدمات والأمن والاستقرار للمحافظة والوطن بشكل عام، والوقوف مع الأخ/ المحافظ الأخ أحمد لملس للوقوف ضد مختلف التحديات التي تواجهها العاصمة عدن.


*من قيصر ياسين / عارف الضرغام