آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-06:57ص

أخبار المحافظات


السلطة المحلية بتعز تعلن فتح طريق (عصيفرة - الستين) وتدعو المليشيات للإستجابة

السبت - 15 يونيو 2024 - 02:59 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية بتعز تعلن فتح طريق (عصيفرة - الستين) وتدعو المليشيات للإستجابة

تعز (عدن الغد) خاص

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة تعز، صباح اليوم السبت، فتح طريق (عصيفرة - الستين) لتسهيل مرور الشاحنات ونقل السلع والبضائع إلى المدينة.

وأكد وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي، في مؤتمر صحفي، أن السلطة المحلية، باشرت بإتخاذ الإجراءات على الأرض لإزالة كافة العوائق والأتربة والاشجار، وتعبيد الطريق تمهيداً لإستقبال الشاحنات والمواطنين القادمين من الحوبان.

وأشار الوكيل "المخلافي"، أن طريق (الكمب - القصر الجمهوري) لا تكفي للغرض وعملت على إزدحام الوافدين إلى المحافظة.. داعياً مليشيات الحوثي الإرهابية، إلى سرعة فتح هذه الطريق من أجل التخفيف من المعاناة المتراكمة منذُ عشر سنوات.

من جانبه أكد رئيس لجنة التفاوض الحكومية عبدالكريم شيبان، رفض اللجنة لمحاولة المليشيات فتح طرق عسكرية غير الطرق الرئيسية المعروفة.. مشيراً إلى أن الطرق من جانب الحكومة مفتوحة بالكامل، ومستعدون لإستقبال احتياجات المواطنيين من غذاء ودواء وتسهيل تنقلاتهم بكل يسر وسهولة.

منوهاً إلى أن إفتتاح طريق (الكمب - الحوبان) واضح بأنها خطوة اتخذتها المليشيات الحوثية لذر الرماد على العيون.. مشدداً على ضرورة فتح كافة الطرق في المحافظة بحكم الكثافة السكانية وتخفيف الإزدحام.

وأوضح مدير عام مديرية القاهرة الأستاذ سمير يحيى عبدالاله، بأن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات محافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان، بفتح طريق (عصيفرة - الستين)، والذي دعا الحوثيين لفتح هذا الطريق لتسهيل مرور الشاحنات ونقل السلع والبضائع.

مشيراً إلى أن إغلاق الطرق من قبل مليشيا الحوثي منذ عشر سنوات كان له تأثير مدمر على حركة المرور وعزل السكان وخنق الأعمال التجارية.. متمنياً الإستجابة السريعة من المليشيات الحوثية لفتح جميع الطرق المغلقة في تعز، وتخفيف معاناة السكان، والسماح للحياة بالعودة إلى طبيعتها.

حضر تدشين أعمال فتح الطريق وكيل المحافظة الشيخ/عارف جامل، ووكيل مساعد وزارة الداخلية اللواء/محمد المحمودي، ورئيس أركان محور تعز اللواء/عبدالعزيز المجيدي، وأعضاء لجنة التفاوض الحكومية لفتح الطرق، وعدداً من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة.