آخر تحديث :الإثنين-15 يوليه 2024-03:05ص

أخبار المحافظات


وصول 25 ألف إسطوانة غاز إلى (صالة والقاهرة) بتعز عبر محطة الفرشة المركزية

الجمعة - 14 يونيو 2024 - 01:35 ص بتوقيت عدن

وصول 25 ألف إسطوانة غاز إلى (صالة والقاهرة) بتعز عبر محطة الفرشة المركزية

تعز (عدن الغد) خاص

وسط إرتياح واسع في أوساط المواطنين وصلت كميات كبيرة من مادة الغاز المنزلي للمواطنين بمديريتي صالة والقاهرة بمدينة تعز، وذلك عبر محطة الفرشة المركزية للغاز بعدد 25 ألف إسطوانة لتغطية الأحتياج السكاني بالمديريتين خلال الأربع الأيام الماضية.

وحرصاً من إدارة محطة الفرشة المركزية لحصول كافة المواطنين على مادة الغاز المنزلي أعلنت إستمرار العمل بالمحطة خلال يوم الجمعة الموافق 2024/6/14 لتعزيز الأستقرار بمادة الغاز مع زيادة الطلب للغاز مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وفي سياق أخر ضخت مؤسسة ساسكو لتموين كبار المستهلكين والسيارات بمديريات مدينة تعز كميات كبيرة نحو ما يقارب ال600 ألف لتر، مما يعزز الأستقرار التام بمديريات المدينة على المستويين المنزلي وكبار المستهلكين.

وأشاد المسؤل الإعلامي بنقابة وكلاء الغاز بمحافظة تعز مازن هادي، بالدور الكبير الذي قامت وتقوم به محطة الفرشة للغاز من أجل خدمة أبناء المحافظة، والتي كان لها السبق في رفع معاناة أبناء تعز خلال فترة الحصار الجائر منذ مطلع العام 2015.

مؤكداً بأن محطة الفرشة المركزية كانت النواة الأولى والوحيدة في إيصال الغاز إلى كافة مديريات محافظة تعز خلال مايزيد عن سبع سنوات، رغم الضغوطات والعراقيل التي واجهتها من قبل أعداء الوطن للحيلولة دون وصول الغاز إلى المواطنين.

منوهاً إلى أن إصرار وعزيمة إدارة المحطة تمكنت وعلى الدوام من إيصال الغاز الى كل مواطن بمحافظة تعز وبالسعر الرسمي المقرر من الشركة اليمنية للغاز، وإنتاج كامل للمقطورة بمعدل 86 إسطوانة للطن وضبط الوزن 26 كيلو للإسطوانة.

وأضاف "هادي" بأن محطة الفرشة المركزية للغاز قد قامت بضخ كميات كبيرة من مخزونها الإستراتيجي وذلك أثناء فترة احتجاز المقطورات في محافظة شبوة لأكثر من أسبوع.. مشيراً إلى أن الكميات التي ضختها المحطة أدت إلى الحيلولة دون حدوث أزمة غاز بتعز.

وقال المسؤول الإعلامي للنقابة بأن هناك إستقرار بمادة الغاز المنزلي في كافة المديريات والتموين مستمر حالياً وحتى بعد إنتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.. مطالباً السلطه المحلية بتحمل مسؤوليتها بعدم إغلاق طريق كربة أمام الدينات وببتيلات الغاز تحت أي مبرر.

من جهتهم ناشد عدد من وكلاء الغاز قيادة الشركة بضبط المحطات المركزية المخالفة التي تقوم بتموين الببتيلات (الغير مرخصة) وبشكل عشوائي وأرباك العملية التموينية والأضرار بالوكلاء، وضرورة إلزام تلك المحطات بالنطاق الجغرافي المحدد لها من الشركة.