آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-06:18م

مجتمع مدني


دورة تدريبية للسلطة المحلية زنجبار عن اسباب العنف القائم على النوع والوقاية منه.

الخميس - 13 يونيو 2024 - 03:07 ص بتوقيت عدن

دورة تدريبية للسلطة المحلية زنجبار عن اسباب العنف القائم على النوع والوقاية منه.

زنجبار (عدن الغد) خالد دهمس



نظمت المؤسسة والطبية الميدانية (FMF) يوم الأربعاء بقاعة مكتب الصحة زنجبار الدورة التدريبية للسلطة المحلية زنحبار حول اسباب العنف القائم على النوع الاجتماعي والوقاية منه والتي تأتي برعاية وزارة الصحة والسكان وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان

وفي لجلسة الافتتاحية القى مدير عام زنجبار المهندس مختار الشدادي عبر عن شكره للمؤسسة الطبية الميدانية والجهات الراعية الداعمة لهذه الدورة وزارة الصحة والسكان وصندوق الامم المتحدة للسكان (UNFPA) .

مؤكدا ان السلطة المحلية بزنجبار تعمل على ادماج المرأة وتقليص الفجوة في النوع الاجتماعي ونراعي في خططنا إعطاء فرص متساوية وليس هناك تمييز فالمرأة هي الام والاخت ونسعى لادماجها ومشاركتها في صناعة القرار..

منوها الى اهمية وبناء القدرات لدى السلطات المحلية واكتساب مهارات جديدة ومعارف تساعدك في انجاز مهامك واعمالك بصورة افضل..

كما تحدثت منسقة الدورة الاخت د. صابربن مكيش معبرة عن تقديرها لقيادة السلطة المحلية زنجبار بالمشاركة في إنجاح الدورة التدريبية التي مدتها يومان الأربعاء والخميس من 13 وحتى 14 يونيو 2024م.

متمنية الاستفادة من المعلومات والمهارات والمعارف التي سيتلقاها المشاركون حول اسباب العنف القائم على النوع الاجتماعي والوقاية منه..

على نفس الصعيد اوضح مدرب الدورة شمسان ان المشاركين سيتلقون خلال يومي الأربعاء والخميس من قيادات السلطة المحلية والمجتمعية معارف حول الفرق بين الجنس والنوع الاجتماعي ومفهوم النوع الاجتماعية اسباب التمييز وغير من المعارف في مجال ادماج المرأة وحصلولها على حقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

حضر الدورة مدير عام الواجبات الاخ صالح الحاوي مدير عام تنمية المرأة الاخت قدرية يسلم والامين العام للمجلس المحلي زنجبار الاخ / غسان شيخ فرج ومدير عام الشؤون الاجتماعية زنجبار الاخ / فهمي السيد