آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-07:47م

أخبار المحافظات


الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف للباحثة يسرى ناصر عيضة الغولي من كلية الإعلام جامعة صنعاء

الأربعاء - 12 يونيو 2024 - 09:27 م بتوقيت عدن

الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف للباحثة يسرى ناصر عيضة الغولي  من كلية الإعلام جامعة صنعاء

صنعاء((عدن الغد))علوي سلمان

حصلت الباحثة يسرى ناصر عيضة الغولي على درجة الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، في الأفلام اليمنية والتأثيرات الحاصلة للعاملين في صناعتها ، من قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة صنعاء عن رسالتها الموسومة ب( العوامل المؤثرة على العاملين في صناعة الأفلام اليمنية - دراسة مسحية) .

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم المكونة من:
أ.د حسن عبدالله دجرة المناقش الخارجي جامعة الحديدة رئيسا.
أ.د صالح محمد حميد المناقش الداخلي جامعة صنعاء عضوا.
أ.د. محمد عبد الوهاب الفقيه المشرف الرئيس على الرسالة جامعة صنعاء عضوا. بالرسالة المقدمة من الباحثة ، لما قدمته من تميز عن سابقتها من الرسائل والأبحاث العلمية؛ كونها أول دراسة يمنية تهتم بمجال التأثيرات الحاصلة للعاملين في صناعة الأفلام اليمنية، وانعكاس ذلك على جودة ونجاح الأفلام اليمنية وشهرتها وقدرتها على خوض معترك المنافسة مع مثيلاتها من أفلام عربية وأجنبية ، ناقشت الرسالة كذلك العوائق والتحديات التي تقف مؤثرة على مستوى ابداع ونجاح العاملين في صناعة الأفلام اليمنية.

كما أوصت لجنة المناقشة والحكم بطبع الرسالة وضرورة تبادلها بين الجامعات كونها شكلت إضافة معرفية علمية جديدة تضم إلى حقول البحوث العلمية والمعرفية في جامعة صنعاء وبقية الجامعات المحلية والعربية الخاصة والحكومية.

حضر جلسة المناقشة العلنية للرسالة جمع من الأكاديميين والإعلاميين والباحثين وطلبة الإعلام، من زملاء الباحثة والمهتمين بمجال البحث العلمي في اليمن.

هذا وقد اعربت الباحثة عن سعادتها باتمام المناقشة بنجاح ،وحمدت الله على توفيقه لها من بداية عملها بالرسالة وحتى اليوم ، مقدمة شكرها وامتنانها للمشرف الرئيس على الرسالة الدكتور محمد عبد الوهاب الفقيه ، كما تقدمت بالشكر أيضا لرئيس قسم الإذاعة والتلفزيون البروفيسور محمد عبدالوهاب الفقيه الذي شهد القسم والكلية بعهده حراك علمي كبير وتتابع لرسائل الماجستير رسالة بعد أخرى، بصبغة منهجية تطورية تواكب الحداثة والتقدم ومتطلبات العصر في شكل ومضمون الرسائل العلمية العصرية الجديدة.