آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-07:47م

أخبار المحافظات


مدير عام التربية الشاملة بوزارة التربية والتعليم في زيارة لمؤسسة حضرموت تنمية بشرية

الأربعاء - 12 يونيو 2024 - 08:54 م بتوقيت عدن

مدير عام التربية الشاملة بوزارة التربية والتعليم في زيارة لمؤسسة حضرموت تنمية بشرية

المكلا(عدن الغد)خاص:

في إطار زيارته المستمرة لعدد من المؤسسات والمنظمات في حضرموت وتفعيل أوجه الشراكة الفاعلة مع تلك الجهات اطلع مدير الإدارة العامة للتربية الشاملة بديوان وزارة التربية والتعليم الأستاذ عبدالله أحمد باجري، على برامج ونشاط مؤسسة حضرموت تنمية بشرية وتدخلاتها في خدمة شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال التعليم
متعرفا من المهندس طارق بلخشر المدير التنفيذي للمؤسسة إلى شرح وافي حول ما يقدم في هذا الجانب التي تسعى إلى خلق فرص ملائمة ومتاحة لدعم التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من المراكز التابعة لعدد من المؤسسات والجهات.

وأكد.باجري إلى حرص المؤسسات في إن تلعب دورا فعالا من خلال توفير الوسائل التعليمية التخصصية لتمكين هذه الفئة من الإندماج بصورة طبيعية في مدراسهم وداخل المجتمع وتحفظ حقهم في الحصول على التعليم أسوة ببقية أفراد المجتمع.

من جانبه عبر عن سعادته بهذا اللقاء ناقلا له تحايا معالي وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري.

وأشار باجري، أن حضرموت تمثل النموذج الأمثل في دعم التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة بفضل اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسسات التعليمية بهذه الشريحة التي تمثل جزء أصيل من نسيج المجتمع.

لافتا إلى أن حرص الوزارة في تفعيل نشاط الإدارة العامة للتربية الشاملة بوزارة التربية والتعليم ودورها مع الإدارات بمكاتب الوزارة بالمحافظة ورؤيتها الاستراتيجية التي تسهم في تحسين مخرجات التعليم من ذوي الاحتياجات الخاصة .

مشيرا بأنه خلال الفترة المقبلة سيتم التحضير والإعداد لإقامة ورشة نوعية تخصصية للتربية والشاملة على مستوى المحافظات المحررة على أن تحتضن إقامته مدينة المكلا قبل نهاية العام الحالي .