آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-09:01م

أخبار المحافظات


انتقالي مودية يناقش مع مدير مكتب الصحة ومدير مكتب التربية آلية عمل المنظمات الدولية

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - 11:32 م بتوقيت عدن

انتقالي مودية يناقش مع مدير مكتب الصحة ومدير مكتب التربية آلية عمل المنظمات الدولية

مودية (عدن الغد) خاص



ناقش نائب رئيس قسم الشؤون الاجتماعية في المجلس الانتقالي بمديرية مودية، محافظة ابين، الاستاذ محمد العولقي، اليوم الثلاثاء، مع مدير مكتب الصحة والسكان في مديرية مودية، الدكتور محمد ناصر الحجري، آلية عمل المنظمات الدولية وتفعيل دورها في قطاع الصحة والسكان والوحدات الصحية.

وناقش اللقاء الذي حضره الأستاذ محمد احمد هيثم، مدير القسم التنظيمي، والأستاذ علي هس، مدير القسم الجماهيري، العديد من الإشكاليات والتحديات التي تواجه عمل مكتب الصحة والسكان في المديرية، وعمل المنظمات الدولية والمدنية، وإمكانية تقييم عمل المنظمات وفق كشوفات وبيانات محددة وخططها العملية في المديرية، ومعرفة الايجابيات والسلبيات والتحديات التي تواجه مكتب الصحة والمنظمات، وآليات التعاون والتنسيق بين مكتب الصحة والسكان في المديرية والمجلس الانتقالي برفع الاقتراحات والدراسات فيما يعود بالنفع والفائدة للمواطنين بالمديرية.

كما أشاد مدير مكتب الصحة والسكان في مودية، بالجهود المبذولة التي تقوم بها قيادة المجلس الانتقالي، ودورها الإيجابي في تقديم كافة التسهيلات للمنظمات المانحة لتنفيذ برامجها ومشاريعها الخدمية بالمديرية.

وفي سياق منفصل، زار نائب رئيس قسم الشؤون الاجتماعية بانتقالي المديرية، محمد العولقي، مكتب التربية والتعليم في المديرية.

حيث استمع العولقي، من الأستاذ سعيد محمد عبدالله، مدير مكتب التربية والتعليم، الى شرح موجز عن سير عمل مكتب التربية والتعليم وعملية التعليم في المديرية، والتدخلات التنموية التي تقوم بها المنظمات الدولية التي تهدف إلى تعزيز دور القطاع التعليمي، مطالبا بذل المزيد من الجهود لانتشال القطاع التعليمي.

وخرج اللقاء، بعدد من التوصيات منها تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي يواجهها مكتب التربية والتعليم في المديرية، وأهمية تعزيز سُبل التعاون والتنسيق بين قيادة المجلس الانتقالي ومكتب التربية والتعليم لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمات الدولية والمدنية ومساندة تدخلاتها التنموية في القطاع التعليمي.