آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-01:30م

أخبار وتقارير


الوكيل الرباش يؤكد جاهزية اللجان الميدانية لبدء المرحلة الثانية من مناسك الحج

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - 08:49 م بتوقيت عدن

الوكيل الرباش يؤكد جاهزية اللجان الميدانية لبدء المرحلة الثانية من مناسك الحج

مكة (عدن الغد) خاص



قال وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش "ان اللجان الميدانية جاهزة لبدء المرحلة الثانية من مناسك الحج التي تشمل تصعيد الحجاج إلى المشاعر المقدسة".

وقال الرباش لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) " إن الوزارة تعاقدت مع شركات نقل سعودية، لتوفير حافلات حديثة موديل (2025)، لحجاج بلادنا، بعدد 516 حافلة ستنقل 24,255 حاجا من مساكنهم في مكة المكرمة حتى المشاعر المقدسة والعودة، وهي مزودة بأحدث وسائل الراحة للحجاج خلال رحلتهم".

وأضاف الرباش " وزارة الأوقاف تضع دائما خططًا مفصلة قبل موسم الحج بوقت مبكر، وتعمل على تقييم مستمر في كل المراحل، حرصا منها على الأداء الأفضل ولضمان تحسين الخدمات المقدمة مستقبلا، وركزنا فيها على تلافي الأخطاء والسلبيات في المواسم السابقة، ومتفائلين بجهود طاقم اللجان الميدانية لتقديم خدمات مميزة للحجاج هذا الموسم".

وحول اللجان الميدانية قال الرباش" ان الوزارة تشترك مع مختلف الجهات الحكومية، وهناك لجان من وزارة الصحة، وهيئة النقل البري، ووزارة النقل والخطوط الجوية اليمنية، وكذا الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يشارك في الرقابة على الوكالات والخدمات المقدمة للحجاج، إضافة الى فريق خاص من الوزارة في اللجان الميدانية للاشراف والرقابة على جميع الخدمات المقدمة، وجميع هذه اللجان جاهزة لمعالجة أي طارئ على مدار الساعة".

ودعا الوكيل الرباش، حجاج بلادنا الى التفرغ الكامل لأداء مناسك الحج بعيدًا عن الخلافات السياسية أو الفكرية او المذهبية..مشددًا على أهمية التركيز على العبادة والتقرب إلى الله عز وجل خلال هذه الايام المباركة.