آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-05:33ص

أخبار المحافظات


نائب رئيس حلف قبائل الجنوب العربي وكيل محافظة أبين يزور حلف أبناء قبائل شبوة في مدينة عتق

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - 12:05 ص بتوقيت عدن

نائب رئيس حلف قبائل الجنوب العربي وكيل محافظة أبين يزور حلف أبناء قبائل شبوة في مدينة عتق

شبوة(عدن الغد)خاص:

زار النائب الأول لرئيس حلف قبائل الجنوب العربي، وكيل محافظة أبين، الشيخ حسين صالح الجنيدي، اليوم الإثنين، مقر حلف أبناء قبائل شبوة في مدينة عتق، والتقى الأمين العام المساعد عبد الرحمن مجور، والمقرر العام الناطق الرسمي منصور باحميد.

وخلال اللقاء الذي حضره أعضاء الهيئة العليا للحلف محمد ناصر بأحاج، وفضل العولقي، رحب الأمين العام المساعد مجور بالجنيدي والوفد المرافق له، ناقلا له تحيات رئيس الحلف الشيخ فارس الخبيلي، مؤكداً على أهمية مثل هذه الزيارات واللقاءات الأخوية، لما من شأنها خدمة أبناء شبوة، متطرقا إلى العلاقة التاريخية التي تربط شبوة بأبين أرض وإنسان على مر العصور.

وأشار الأمين العام المساعد، إلى أن حلف أبناء قبائل شبوة نجح في حل العشرات من القضايا القبلية من خلال تدخلاته في إصلاح ذات البين وفض النزاعات محققا الأهداف التي أنشئ من أجلها، والمتمثلة في توحيد الصفوف بين كافة أبناء شبوة ولم الشمل، منوها أن الحلف يمد يده لكل الخيرين من أبناء شبوة بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم، ويقف على مسافة واحدة من الجميع لمصلحة شبوة، داعيا حلف قبائل الجنوب العربي بالتنسيق والتعاون في كثير من القضايا بين الطرفين للحفاظ على الأمن والاستقرار في الجنوب.

وقدم المقرر العام الناطق الرسمي باحميد ، شرحا موجزا عن الهيكل التنظيمي للحلف وسير عمله، والمهام والأنشطة التي أنجزها، والخطة التي يعمل عليها خلال الفترة القادمة لتنفيذ المهام الموكلة إليها في إصلاح ذات البين وفض النزاعات، وتضميد جراح الماضي، وتحصين المجتمع الشبواني من الاختراقات والمناكفات للوصول نحو مستقبل آمن للجميع.

من جانبه نقل الوكيل الجنيدي تحيات رئيس حلف قبائل الجنوب العربي عسكر بن عطية، لأبناء شبوة كافة، ووقفوه إلى جانب أبناء وقبائل شبوة كافة، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به حلف أبناء قبائل شبوة في إصلاح ذات البين، وتوحيد الصف الشبواني، مشيدا بموقف قبائل شبوة في جميع المنعطفات التي مرت بها المحافظة بالوقوف تجاه محافظتهم، والمساعي المبذولة لتجنيبها أي صراعات.

وأكد اللقاء على ضرورة استمرار اللقاءات والمشاورات والتنسيق المشترك بين حلف أبناء قبائل شبوة وحلف قبائل الجنوب العربي، لتحقيق المصالح العامة وخدمة الصالح العام.