آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-01:28م

أخبار عدن


شركة النفط اليمنية تدشن ورشة تدريبية حول حصر وإعادة تقييم أصول الشركة

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 08:48 م بتوقيت عدن

شركة النفط اليمنية تدشن ورشة تدريبية حول حصر وإعادة تقييم أصول الشركة

عدن (عدن الغد) خاص

دشنت شركة النفط اليمنية - الإدارة العامة - اليوم الاثنين ورشة تدريبية حول حصر وإعادة تقييم أصول الشركة بحضور وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي ومدير عام المؤسسة العامة للنفط والغاز محمد عوض ثابت والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور.

وخلال تدشين الورشة ألقيت عدد من الكلمات استهلها الوكيل مختار الشريحي بالتأكيد على أهمية تشكيل لجان الحصر وإعادة تقييم الأصول في شركة النفط اليمنية مشيرا إلى أن هذه الخطوة الأولى في المرافق الحكومية الاقتصادية.

وفي كلمته أكد مدير عام المؤسسة العامة للنفط والغاز محمد عوض ثابت دعم لجان الحصر وإعادة تقييم الأصول في شركة النفط اليمنية مشيدا بجهود قيادة الشركة ممثلة بالمدير العام التنفيذي طارق عبدالله منصور.

ووجه ثابت رؤساء لجان الحصر وإعادة التقييم بالعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات التي ستواجه مهمتهم في ظل ما تعيشه البلاد من ظروف والأخذ بعين الاعتبار أنهم في مهمة وطنية.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور أن هناك عدد من اللجان الفرعية التي ستقوم بالنزول إلى الفروع والبدء بعملية حصر وإعادة تقييم كافة الأصول.

وأكد المدير التنفيذي أن هذه الخطوة تأتي تحت إشراف معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي وذلك في إطار الحرص على حصر وإعادة تقييم الأصول المملوكة لشركة النفط اليمنية للحفاظ عليها من النهب والضياع.

وأشار إلى أن اللجنة الإشرافية ستعمل على متابعة عمل اللجان الفرعية واستلام تقاريرها مؤكدا الاستعانة بالكوادر المناسبة من الوحدات الإدارية المختلفة في حال تطلب الأمر ذلك.

عقب ذلك ابتدأت الورشة التدريبية في التعريف بأهمية الحصر وإعادة تقييم أصول شركة النفط اليمنية ومناقشة الجوانب المهمة المتعلقة بها بحضور ممثل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في لجنة حصر وإعادة تقييم أصول الشركة الأستاذ أحمد سيف.