آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-01:22م

مجتمع مدني


تنظيم ورشة عمل عن دور الإعلام المحلي في بناء وتعزيز الوعي المجتمعي بالمكلا

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 02:40 م بتوقيت عدن

تنظيم ورشة عمل عن دور الإعلام المحلي في بناء وتعزيز الوعي المجتمعي بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

نظم مركز الأحقاف للدراسات الاستراتيجية والإعلام، مساء امس، بمدينة المكلا؛ ورشة عمل خاصة بالإعلاميين، عن دور الإعلام المحلي في بناء وتعزيز الوعي المجتمعي، قدمها أستاذ الإعلام بجامعتي حضرموت وعدن، د. أديب الشاطري.

وتناولت الورشة التعريف بالأدوار الرئيسة التي يقوم بها الإعلام المحلي في بناء وتعزيز الوعي المجتمعي عبر مختلف الطرق، وإسهاماته في توفير المعلومات الخاصة بالقضايا المحلية، وما يواجه المجتمع من مشاكل، والواجب الذي تأديه وسائل الإعلام المحلية في عرض التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

واستعرضت التحديات التي يواجهها الإعلام المحلي في ظل الظروف الراهنة، وما يقدمه من فرص، وكذا إجراءات تعزيز الوعي المجتمعي، ومقدار استفادة المجتمع من تلك الوسائل.

وتطرقت الورشة أيضاً؛ للحلول العملية والواقعية لجعل الإعلام المحلي ناجحاً، رغم ما تمر به البلاد من ظروف، ومحاولة التماشي مع المعطيات لإنتاج مخرجات أفضل.

وبيّن الشاطري أن الورشة جاءت لتقديم فهم أوسع وتحليل أعمق للدور الذي يؤديه الإعلام المحلي في تشكيل وتعزيز الوعي لدى الجمهور حيال القضايا والأحداث المحلية، وإلى استكشاف مدى تأثير وسائل الإعلام المحلية في نقل المعلومات وتحليلها، كذلك معرفة مدى تأثير الإعلام المحلي في توجيه اهتمامات الجمهور نحو القضايا الاجتماعية والاقتصادية المحلية، وتشجيع المشاركة المجتمعية والتفاعل مع القضايا المحلية.

وخلال الورشة؛ عمل الإعلاميين المشاركين على تحديد التحديات التي تواجه وسائل الإعلام المحلية في أداء دورها في تحقيق الوعي المجتمعي، مقدمين مقترحات متنوعة لتحسين أداء وسائل الإعلام المحلية في تحقيق الوعي المجتمعي، محاولين البحث عن رؤية شاملة حول كيفية تعزيز الإعلام المحلي للوعي المجتمعي، وكيف يمكن تحسين دوره في تشكيل الرأي العام والحث على المشاركة المجتمعية.