آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-07:24ص

أخبار المحافظات


مدير مكتب الصحة شبوة يناقش مع ماري ستوبس وأفكار تأهيل مركز الأمومة بنصاب وبناء مركز التغذية بمدينة عتق.

الأحد - 09 يونيو 2024 - 09:10 م بتوقيت عدن

مدير مكتب الصحة شبوة يناقش مع ماري ستوبس وأفكار تأهيل مركز الأمومة بنصاب وبناء مركز التغذية بمدينة عتق.

شبوة(عدن الغد)خاص:

ناقش الدكتور علي ناصر الذيب، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة، وبحضور مدير قطاع الرعاية الصحية بالمحافظة الدكتور صالح فرج، مع منظمة ماري ستوبس الدولية، خطة تأهيل مركز الأمومة والطفولة بمديرية نصاب، ومع منظمة أفكار للاستشارات خطة مشروع بناء مركز التغذية العلاجية بمركز المحافظة مدينة عتق.

وخلال اللقاء مع ممثلي منظمة ماري ستوبس الدولية، أكد الدكتور الذيب على أهمية مركز الأمومة والطفولة في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للأمهات والأطفال، وخفض معدلات وفيات الأمهات والأطفال في مديرية نصاب، مشيرا إلى الحاجة لتأهيل المركز بشكل شامل، بما في ذلك ترميم المبنى وتجهيزه بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، وتوفير الأدوية اللازمة.

وأشاد الدكتور الذيب بدعم منظمة ماري ستوبس الدولية ومساندتها لجهود السلطة المحلية والسلطات الصحية بالمحافظة لتعزيز مستوى القطاع الصحي وبما يسهم في تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

كما ناقش الدكتور الذيب مع ممثلي منظمة أفكار للاستشارات، خطة مشروع بناء مركز التغذية العلاجية في مدينة عتق، والذي سيكون له دور مهم في علاج حالات سوء التغذية لدى الأطفال وصولا للمساهمة في تحسين صحة المجتمع بشكل عام، معبرا عن تقديره لاهتمام منظمة أفكار وتدخلاتها لدعم القطاع الصحي بالمحافظة.

وأشار الدكتور الذيب إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة المحافظ بن الوزير تولي اهتماما كبيرا بقطاع الصحة، وتعمل على توفير كافة الإمكانات اللازمة لتطوير هذا القطاع وتحسين خدماته، مجددا التأكيد على تقديم السلطة المحلية بالمحافظة لكافة التسهيلات الممكنة لإنجاح تدخلات ومشاريع المنظمات المانحة في محافظة شبوة في مختلف القطاعات الخدمية.