آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-10:37م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يناقش تعزيز جاهزية مطار الريان ويفتتح مركزًا تجاريًا للسيارات

الأحد - 09 يونيو 2024 - 05:53 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يناقش تعزيز جاهزية مطار الريان ويفتتح مركزًا تجاريًا للسيارات

(عدن الغد)خاص:

ناقش محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم الأحد مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الكابتن صالح بن نهيد، أوضاع مطار الريان الدولي، وجاهزيته لاستقبال الرحلات الدولية.

وتداول اللقاء الذي ضم مدير عام مطار الريان الدولي المهندس أنيس باصويطين، ومدير فرع الخطوط الجوية اليمنية بالمكلا وليد فلهوم، وقيادات وحدات المطار، تداول الأفكار المستقبلية لتطوير المطار وتعزيز مكانته الدولية.

وفي سياق آخر، افتتح محافظ حضرموت بمدينة المكلا المركز التجاري للسيارات والمحركات AMTC.

وطاف المحافظ ومعه مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي لشؤون السلطة المحلية المهندس بدر باسلمة، وعضو مجلس الشورى سالم الخنبشي، ووكلاء المحافظة، بأروقة المركز الذي يعد المعرض الأكبر على مستوى اليمن، ويقع على مساحة اجمالية 30 ألف متر مربع، ويضم معرضين أحدهما لسيارات شركة (تويوتا)، والآخر لسيارات (لكزس)، وورشة صيانة حديثة لسيارات (تويوتا) و(هينو)، ومستودع مركزي لبيع قطع غيار السيارات الأصلية لشركتي (تويوتا) و(هينو)، ويستوعب 120 عاملاً، ويعد من المشاريع المشجعة للقطاع الخاص والاستثمار.

وأكد المحافظ على أهمية افتتاح المشروع الذي يعد لبنة مهمة وبارزة لجذب المزيد من رؤوس الأموال، وأحد أكبر المشاريع الاستثمارية في المحافظة، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيعمل على زيادة الحركة التجارية في قطاع السيارات وجذب خطوط ملاحية جديدة تعمل على تنشيط ميناء المكلا والحركة الجمركية والضريبية بالمحافظة.

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي للمركز عيدروس أبوبكر بازرعة، وقيادة أن مجلس إدارة المركز حرص على اختيار مدينة المكلا لتحتضن أكبر مركز لها على مستوى اليمن انطلاقًا من قيمتها وما تنعم به من أمن واستقرار، وبوصفها تمثل همزة وصل بين محافظات شرق وغرب البلد، ولتكون شاهدة على قصة نجاح الشركة التي تعد أول من استورد سيارات تويوتا في أكتوبر عام 1956 وشاهدة على أصالة الشركة ومتانة منتجاتها.