آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:56ص

أخبار وتقارير


‏ الشبكة اليمنية للحقوق والحريات تدين اختطاف الحوثي لثلاثة موظفين سابقين بالسفارة الأمريكية

الأحد - 09 يونيو 2024 - 09:39 ص بتوقيت عدن

‏ الشبكة اليمنية للحقوق والحريات تدين اختطاف الحوثي لثلاثة موظفين سابقين بالسفارة الأمريكية

((عدن الغد))خاص.

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات تدين إقدام مليشيات الحوثي الإجرامية على اختطاف ثلاثة من الموظفين السابقين لدى السفارة الأمريكية في اليمن بينهم إبراهيم الخضر بعد مداهمة منازلهم ونهبه وترويع اسرهم كما قامت باعتقال الدكتور. عبدالناصر الرباعي مسؤول التحصين في منظمة الصحة العالمية.

وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، إن هذه الجريمة النكراء تأتي بالتزامن مع حملة اختطافات واسعة شنتها مليشيا الحوثي لليوم الثالث على التوالي وطالت اكثر من (51) موظفا في اليومين السابقة من موظفي الأمم المتحدة والوكالات الأممية، ومكتب المبعوث الاممي، وعدد من المنظمات الدولية والمحلية ليرتفع العدد الى (54) معتقلا خلال ثلاثة أيام شملت محافظة صنعاء، وصعدة، وحجة، وعمران.

‏وعبرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات عن استنكارها واستهجانها الشديدين لهذه الممارسات الهمجية التي تقوم بها مليشيات الحوثي الإرهابية منذ ثلاثة أيام على التوالي واستمرار الاختطاف والاعتقال ودعت الشبكة مليشيات الحوثي إلى وقف اعتداءاتها الوحشية وسرعة الإفراج عن كافة المعتقلين.

‏وأكدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات الى ان مليشيا الحوثي سبق وان قامت باختطاف إحدى عشر من موظفي السفارة الأمريكية لدى اليمن والوكالة الأمريكية للتنمية المحليين السابقين الحاليين منذ قرابة عامين ونصف واخفائهم قسراً في ظروف غامضة ودون أن توجه لهم أي تهم او السماح لهم بمقابلة اسرهم.

وحملت ‏الشبكة اليمنية للحقوق والحريات مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المعتقلين وما يترتب عليه من معاملة لا إنسانية او تعرضهم للتعذيب النفسي والجسدي.

كما طالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات تقديم كافة المتورطين من القيادات الحوثية الذين يشرفون على عمليات الاعتداء والاعتقال للمحاكمة العادلة نظرا انتهاكاتهم الخطيرة للقوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.