آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-05:21م

أخبار المحافظات


انتقالي يافع رصد ينظم ندوة سياسية لتعزيز الاصطفاف الوطني ونشر الوعي السياسي بالمديرية

الأحد - 09 يونيو 2024 - 12:04 ص بتوقيت عدن

انتقالي يافع رصد ينظم ندوة سياسية لتعزيز الاصطفاف الوطني ونشر الوعي السياسي بالمديرية

رصد(عدن الغد)خاص:

نظم القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية مديرية يافع رصد محافظة أبين صباح اليوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 م ندوة سياسية في تعزيز الاصطفاف الوطني في المجتمع.

وافتتحت الندوة بكلمة لرئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمديرية الاخ احمد عوض السعدي رحب في مستهلها بجميع الحاضرين وأشار الى ان هذه الندوة تأتي ضمن خطة الأنشطة لأقسام الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمديرية وفي اطار الفعاليات والمحاضرات السياسية التي تهدف إلى رفع الوعي المعرفي بين اوساط المجتمع وأكد على أهمية الاصطفاف الوطني في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ جنوبنا الحبيب والالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي الحامل السياسي للقضية الجنوبية وممثلها في جميع المحافل الإقليمية والدولية.

وتناولت الندوة التي القاها بكل اقتدار رئيس القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمديرية الاستاذ القدير عبدالمنعم علي سعيد الرشيدي اهمية الاصطفاف الوطني بين اوساط المجتمع الجنوبي والالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته السياسية ممثلة باللواء القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، حيث تحدث الاستاذ عبدالمنعم الرشيدي في محاور الندوة الثلاثة والتي تهدف إلى رفع الوعي بين اوساط المجتمع وهذه المحاور هي:

1) المجلس الانتقالي : النشأة، ومراحل بناء الهيئات واهمية وجود المجلس الانتقالي على الساحة الجنوبية باعتباره كيان جنوبي خالص ولد من وسط ساحات النضال و مفوضاً من شعب الجنوب.
2) المؤامرات التي يتعرض لها المجلس الانتقالي من قبل القوى اليمنية وطرق استخدامها لملف الخدمات كأوراق سياسية، ( كيفية مواجهة تلك الشائعات وتحصين أنفسنا من الوقوع في فخ تلك المؤامرات).
3) اهمية نشر الوعي السياسي في المجتمع من اجل الاصطفاف معاً خلف قيادتنا السياسية واهمية استخدام الأساليب الوسطية المقبولة التي تعكس مدى قدرات وثقافة اعضاء المجلس الانتقالي بين اوساط المجتمع.

وتخللت الندوة العديد من المداخلات والنقاشات جميعها اكدت على ضرورة الاصطفاف الوطني وكيفية نشر الوعي بين اوساط الجماهير من اجل تحقيق تطلعات شعبنا الجنوبي العظيم المتمثلة بالحرية والاستقلال.


*من عوض السعدي