آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-08:09ص

أخبار المحافظات


لقاء تشاوري يضم مدير عام هيئة مياه الريف ومدير عام رضوم لمناقشة توفير الإمدادات لمشروع مياه الخبية بئر علي

السبت - 08 يونيو 2024 - 05:54 م بتوقيت عدن

لقاء تشاوري يضم مدير عام هيئة مياه الريف ومدير عام رضوم لمناقشة توفير الإمدادات لمشروع مياه الخبية بئر علي

شبوة(عدن الغد)خاص:

ناقش مدير عام مديرية رضوم محافظة شبوة الأستاذ هادي سعيد الخرماء مع المهندس مروان بارويس مدير عام هيئة مياه الريف بالمحافظة مجمل القضايا المتعلقة بإمدادات المياه لمشروع الخبية بئر علي وذلك بتأهيل الخط الرئيسي الممتد من منطقة الخبية إلى منطقة شوران على مشارف مدينة بئر علي.

بدوره قدم مدير عام رضوم عرضا مفصلاً للمراحل التي وصل إليها المشروع وما هي الصعوبات التي أخرت ذلك المشروع الذي يحلم به أبناء بئر علي والمعاناة التي يعانون منها لعقود من الزمن.

من جانبه، أوضح مدير عام هيئة مياه الريف بالمحافظة المهندس مروان بارويس أن الهيئة لديها خطة لتأهيل الخط الرئيسي وبناء خزان تجميعي للمدينة وكذا شبكة داخلية للمدينة التي قمنا بإعداد دراسة لها .

وبدورها أشادت السلطة المحلية وأهالي منطقة بئر علي بالجهات التي ساهمت في إيصال المشروع إلى منطقة شروان كالسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ ابن الوزير والصندوق الاجتماعي للتنمية وجمعية العون المباشر وإدارة منتجع قناء، مطالبين بسرعة استكمال المشروع الرئيسي للمدينة والمتمثل في إضافة خط أسالة قطر (6) هنش وخزان تجميعي.

شارك في اللقاء الشيخ صالح بن دابي مستشار محافظ شبوة والدكتور عبدالمنعم حبتور مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية بالمحافظة والاستاذ مهدي سالم البورق مديرعام الجهاز المركزي للإحصاء بالمحافظة والمهندس محمد باعوم مدير الدراسات بهيئة مياه الريف والمهندس هشام الحكيمي مدير منتجع قناء ولجنه مشروع مياه بيرعلي الاستاذ طلال باصهيب والاستاذ بدر الظبي.