آخر تحديث :الخميس-20 يونيو 2024-08:29ص

رياضة


وحدة عدن يغرد وحيدا بصدارة دوري عدن للناشئين بفوزه على غريمه التلال بثنائية نظيفة

السبت - 08 يونيو 2024 - 12:25 ص بتوقيت عدن

وحدة عدن يغرد وحيدا بصدارة دوري عدن للناشئين 
بفوزه على غريمه التلال بثنائية نظيفة

عدن(عدن الغد)خاص:

ضمن مباريات دوري عدن للفئات الناشئة ، والتي تقام برعاية دائرة الشباب والرياضة للمجلس الإنتقالي في العاصمة عدن و ينظمها اتحاد الكرة عدن وإشراف مكتب الشباب والرياضة في عدن . وفي إطار الجولة الثالثة التقى عصر الجمعة 7 يونيو 2024م ، ناشئو التلال و غريمه وحدة عدن والتي تعتبر من اهم المباريات في هذه المجموعة .

وفي مباراة شعارها "تحسين المواقع" يلعب الاخضر العدني جولته الثالثة برصيد ست نقاط ولديه ثلاث أهداف وعليه هدف ويتصدر المجموعة ولكن هذا لا يكفي فطموحه هو الفوز الثالث على التوالي لكي يضمن مقعده في ترتيب المجموعة ولا يهمه نتائج بقية نتائج الفرق ، بينما التلال يريد الفوز لمصالحة جمهوره اولا وثانيا ليحسن من موقعه ويضمن بقائه منافسا لصدارة المجموعة أو وصيفا لها إذ يحتل المركز الثالث بتعادلين ويملك هدفين وعليه مثلهما، وفي حالة تعادلهما يبقى الحال على ماهو عليه مؤقتا . ستكون لصالح الوحدة حيث لم تؤثر عليه بالمقابل التلال سينتظر نتيجة مباراة التاسع من يونيو والتي ستجمع الجزيرة صاحب النقطة الوحيدة مع الميناء متذيل المجموعة .

تفاصيل الشوط الأول :
بحضور جماهيري وشخصيات سياسية و رياضية واجتماعية ، شهد الشوط الأول أفضلية لفريق الوحدة والذي استطاع من فرض أسلوب لعبه ، وسيطر على مجريات اللعب، وشكل خطورة على حارس مرمى التلال ، وتوج بتلك السيطرة تسجيل هدف التقدم عن طريق اللاعب معين عبد الرحمن سعيد عند الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول ، وبالمقابل أهدر فريق التلال العديد من الفرص حيث تحصل العديد من الانفرادات ولكنها أما مقطوعة من مدافعي الوحدة أو الحارس الذي كان يقظ لكل هجمة تلالية ، واستمرت بقية دقائق المباراة على حالها حتى أطلق الحكم صافرته إيذانا بنهاية الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدف نظيف .

تفاصيل الشوط الثاني :
فرض الوحدة ايقاع اللعب منذ الدقائق الأولى مرة أخرى بغية تعزيز النتيجة بهدف اخر واستطاع لاعبو خط الوسط بضبط ايقاع اللعب و تغذية لاعبي الهجوم بالكرات الصحيحة وكثف في هجماته عبر الأجنحة والوسط مما أسفر بهدف راسي جميل سجله اللاعب المتألق يوسف باوزير عند الدقيقة 56 من عمر المباراة ، واستمرت المباراة في الإغلاق المحكم من مدافعي الوحدة مع الضغط المستمر خصوصا الجهة اليسرى من الملعب ، وبالمقابل حاول التلال بتقليص النتيجة ولكن صافرة الحكم كانت الفيصل بإنهاء اللقاء لصالح الوحدة بثنائية نظيفة .

بهذه النتيجة تصدر الوحدة مجموعته بتسع نقاط بينما التلال ثالثا مؤقتا .

أدار اللقاء الحكم
صالح حيدرة هادي (ساحة) وساعده على الخطوط سامح اسماعيل
ومحمد علي المصري بينما كان مقداد علي ناصر حكما رابعا و سليم محمود مراقب حكام فيما راقبها فنيا الكابتن عماد وجدي .

وفي ختام اللقاء نال جائزة أفضل لاعب في المباراة ناصر محمد ، وتسلم جائزته من الكابتن وجدان شاذلي مدير مكتب الشباب والرياضة عدن .


*من خالد مبروك غالب