آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-02:28م

أخبار وتقارير


مصدر يكشف قرار مفاجئ للمجلس الرئاسي بشأن أحمد علي عبدالله صالح

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 11:03 م بتوقيت عدن

مصدر يكشف قرار مفاجئ للمجلس الرئاسي بشأن أحمد علي عبدالله صالح

(عدن الغد) خاص:


كشف مصدر في مكتب طارق صالح، نائب رئيس مجلس القيادة- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في اليمن عن بدء إجراءات الحكومة لترتيب رفع العقوبات عن الرئيس الأسبق الرحل علي عبدالله صالح، ونجله أحمد علي عبدالله صالح، المفروضة بقرارات أممية انتهت مبرراتها.

وأفاد المصدر، أن مجلس القيادة اتخذ قرارًا بالإجماع قضى بتكليف الحكومة ووزارة الخارجية بمخاطبة مجلس الأمن بشأن رفع العقوبات، مؤكدًا أن تنفيذ القرار حظي بدعم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة كقيادة للتحالف العربي.
وأكد المصدر أن طارق صالح قدّم مقترح القرار لمجلس القيادة ويتابع إجراءات التنفيذ، موجهًا الشكر لرئيس وأعضاء المجلس والأشقاء في المملكة والإمارات على دعمهم كافة الإجراءات التي من شأنها إلغاء تلك القرارات.
وكان أحمد علي عبدالله صالح، قد أصدر مؤخرا بيانا، قال فيه إنه يعترف بشرعية الرئيس الدكتور رشاد العليمي، ومن قبله الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، وأنه محسوب على الشرعية، مستغربا من بقاء العقوبات رغم عدم تحركه سياسيا أو عسكريا رغم الفرص المتاحة، خلال السنوات الماضية.
يشار إلى أن العقوبات التي شملها قرار مجلس الأمن 2216، باتت تقريباً في حكم المنتهي عملياً، بعد 7 سنوات من استشهاد الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، فضلاً عن الدوافع السياسية التي كانت ترتبط بها منذ إعلامها