آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-05:58م

أخبار عدن


عدن.. عروض علنية لـ10 نموذج للشركات الناشئة من حاضنة الأعمال Sandbox.

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 05:49 م بتوقيت عدن

عدن.. عروض علنية لـ10 نموذج للشركات الناشئة من حاضنة الأعمال Sandbox.

(عدن الغد)خاص:

نظمت مؤسسة مظلمة ضمن مشروعها "ساند بوكس " SANDBOX" مساء أمس بمحافظة عدن فعالية "Demo Day2" يوم العروض العلنية، والمخصصة لعرض الشركات الناشئة برعاية وزير الصناعة والتجارة وبالتعاون مع بنك التسليف التعاوني الزراعي "كاك بنك".
واستعرض 10 من الشباب والشابات من منتسبي حاضنة الأعمال ساند بوكس خلال الفعالية التي أقيمت في مقر مؤسسة مظلة بالمعلا وبتنفيذ من منظمة Super Novae الفرنسية وبتمويل من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، عروضا لعدد من الشركات الناشئة تضمنت إبراز مزايا الشركات الناشئة التنافسية ومكامن القوة وعناصر النجاح في حال إطلاقه إلى السوق بالإضافة إلى الاحتياجات المالية الأولية التي سيطلق من خلالها المشاركون لشركاتهم الناشئة.
وقدمت هذه الشركات الناشئة أمام جمهور متنوع من المستثمرين ورجال الأعمال وممثلي صناديق ومؤسسات التمويل الأصغر والعديد من المنظمات والمؤسسات العاملة في قطاع التمكين الاقتصادي في عدن ، وتحت إشراف لجنة تقييم مكونة من ثلاثة أشخاص.
وأشار ممثل منظمة سوبر نوفا الفرنسية رامي هويدي دور المنظمة في مجال دعم قطاع ريادة الاعمال و أهمية وجود بيئة حاضنة تساعد الشباب في إخراج مشاريعهم إلى ارض الواقع.
وأكد بان هذا الدور لا يقتصر في شراكتنا مع مظلة بل أن هناك شراكات أخرى نعمل عليها ونأمل في أن تحقق هذه الشراكات نتائج جيدة تصب في مجملها في قطاع المال وريادة الأعمال.
إلى ذلك تحدث الأستاذ معاذ شيباني مدير مؤسسة مظلة عن أهمية وجود حاضنات الأعمال وعن دور منظمة سوبر نوفا في دعم مشروع خاضنة الأعمال "ساند بوكس".. مشيرا أن الفعالية ستساعدهم على عرض أفكارهم ومشاريعهم أمام مجموعة متنوعة من رواد الأعمال، وجمهور المستثمرين ورجال الأعمال، الأمر الذي سيفتح آفاقاً جديدة للتمويل والدعم".

وأضاف الشيباني بأن الحاضنة بمثابة برنامج لجذب وتطوير وتخريج رواد الأعمال من خلال برنامج تدريبي وعملي مكثف يستمر لمدة 3 أشهر، مشيرا إلى استيعابهم أكثر من 100 شابا وشابة خلال عام واحد من رواد ورائدات الأعمال بشكل مباشر، و600 من خلال التدريب النوعي والأولي. ويتم تمويل هذه الحاضنة من قبل منظمة سوبر نوفيه الفرنسية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية.
وفي ختام فعالية الـ Demo Day2 كرمت ثلاث شركات ناشئة من أصل 10 شركة ناشئة متأهلة للنهائيات بمبالغ مالية للبدء بمشاريعهم الريادية ومساعدتهم في إطلاقها إلى السوق.
حيث تحصل كلا سالي انور على المركز الاول عن مشروعها (دفتر وقلم) فيما نال أحمد شيخ المركز الثاني عن مشروعه (ECOVERTA)أما المركز الثالث فكان من نصيب أنسام محمد عن مشروعها (عنوبة).