آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-03:24م

أخبار عدن


اختتام ورشة تدريبية حول الابتزاز الإلكتروني وإجراءات الاستدلال المفترضة للشرطة النسائية بعدن

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 05:46 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة تدريبية حول الابتزاز الإلكتروني وإجراءات الاستدلال المفترضة للشرطة النسائية بعدن

(عدن الغد)خاص:

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن، الورشة التدريبية حول الابتزاز الإلكتروني وإجراءات الاستدلال المفترضة،نفذت برعاية وزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي في إطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن لدعم السلام والوصول للعدالة الممول من مملكة هولندا.

وأشاد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الشرطة والأمن اللواء محمد مساعد الأمير، بالموضوعات التي تضمنتها الورشة والتي تستهدف بناء قدرات وتطوير مهارات منتسبات الشرطة النسائية في مجال حماية النساء من الابتزاز الإلكتروني ..مثمناً جهود المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي المستمرة في تطوير مهارات منتسبات الشرطة النسائية من وزارة الداخلية ومراكز الشرطة في عدن وبقية المحافظات ودعم مملكة هولندا لمثل هذه البرامج .


وأشارت مديرة عام إدارة المرأة بوزارة الداخلية العميد علياء صالح ،إلى الورشة تركز على موضوعات متعلقة بمكافحة الابتزاز الإلكتروني وإجراءات الاستدلال المفترضة لحماية النساء منه وكذلك مفهوم الجرائم الإلكترونية و أسبابها وطرق ووسائل مواجهة جرائم الابتزاز الالكتروني.


فيما بينت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي نجوين نادر شمشير، بأن المنظمة حريصة على تعزيز التنسيق المشترك مع جميع الأطراف المعنية بالعمل الأمني والاستمرار بإقامة البرامج التدريبية لمنتسبات وزارة الداخلية والشرطة.