آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-05:50م

أخبار وتقارير


الكشف رسميًا عن مصير حاملة الطائرات الأمريكية بالبحر الأحمر

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 05:51 م بتوقيت عدن

الكشف رسميًا عن مصير حاملة الطائرات الأمريكية بالبحر الأحمر

(عدن الغد)خاص:

كشف مسؤول دفاعي أمريكي مصير حاملة الطائرات الأمريكية التي قال الحوثيون إنهم قصفوها قبل أيام في البحر الأحمر.
وأكد المسؤول الأمريكي لموقع بيزنز انسايدر(Business Insider) يوم الثلاثاء إن مجموعة “آيكي” الضاربة التي تتكون من حاملة الطائرات “آيزنهاور” و الطراد بحر الفلبين، والمدمرتين جرافي وماسون، مستمرة في البقاء بالبحر الأحمر.
وقال الموقع الأمريكي: "هذه أحدث إشارة من البنتاغون إلى أن الوجود البحري الأمريكي لا يزال مطلوبًا بشدة في المنطقة لمواجهة الحوثيين.
وتُكلف القوات الأمريكية بشكل روتيني باعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار التي يطلقها المتمردون، الذين يستهدفون بلا هوادة السفن التي تعبر البحر الأحمر وخليج عدن.
ووجه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن المجموعة الهجومية لأول مرة إلى الشرق الأوسط في أواخر أكتوبر/تشرين الأول، بعد وقت قصير من مغادرة السفن الحربية موطنها في فرجينيا.
وستبقى “آيكي” الآن في المنطقة لمدة شهر آخر على الأقل، وليس من الواضح متى بالضبط ستعود المجموعة الضاربة إلى ديارها في نهاية المطاف.
وقالت أفريل هاينز، مديرة المخابرات الأمريكية، للمشرعين في مايو/أيار، إنه من المرجح أن يظل الحوثيون نشطين “لبعض الوقت”، وأن إيران – الداعم الرئيسي للجماعة – من غير المرجح أن تتوقف عن تقديم الدعم.
وقالت أيضًا إن الضربات الجوية الأمريكية وقوات التحالف التي تستهدف المسلحين في اليمن لم تكن كافية للقضاء على التهديد.
وشنت القوات الأمريكية والبريطانية عدة جولات من الضربات المشتركة استهدفت الحوثيين منذ يناير/كانون الثاني. في الأسبوع الماضي فقط، على سبيل المثال، ضرب الجيشان أكثر من عشرة أهداف في اليمن. ومع ذلك، في كثير من الأحيان، نفذت القوات الأمريكية من جانب واحد ضربات استباقية استهدفت صواريخ الحوثيين وطائراتهم بدون طيار أثناء استعدادها لإطلاقها ضد السفن القريبة.