آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-05:34م

أخبار المحافظات


أبناء وادي سلب يحتفلون بإنجاز مشروع طريق يربطهم بالوطن

الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 08:57 م بتوقيت عدن

أبناء وادي سلب يحتفلون بإنجاز مشروع طريق يربطهم بالوطن

سرار(عدن الغد)خاص:

اليوم اكتمل حلم أهالي وادي سُلُب وحريض بيافع مديرية سرار محافظة أبين المتمثل بشق طريق ترابية تربطهم بالوطن عبر مديريتي سباح وسرار .

صورة عكست التعاضد والتلاحم والتراحم في تذليل وترميم مشاق الحياة بشق طريق جبلية تربط قرى ومناطق وادي سُلب وحريض بالوطن والعالم لتكون لهم شريان حياة يخلصهم من معاناتهم اليومية بعد عناء طويل.
حيث تعتبر سلب من المناطق النائية البعيدة ، والتي ظلت لعقود من الزمن يلفها الحرمان والإهمال من قبل الجهات المختصة في الدولة التي لم توفر أبسط الخدمات الضرورية لابنائها كالطريق.

اليوم ومع افتتاح الطريق ارتسمت الفرحة والبهجة على وجوه الأهالي ببزوغ فجر جديد بعد ليل مظلم طويل ومعاناة مزمنة فقد كان يضطر الأهالي لنقل مرضاهم وحالات الولادة وغيرها من الحالات الحرجة بواسطة نعوش .
اليوم ومنذ ساعات الصباح تتوافد الناس من مختلف قرى ومناطق مديريات يافع القارة لمشاركة إخوانهم في وادي سُلب وحريض فرحتهم وسعادتهم بافتتاح مشروع طريق امحاويةسُلب الذي
الذي دشنَ العمل فيه صباح الأربعاء 22 يوليو 2023م
مشروع يتوسط مديريتي سباح وسرار .

تلاحم مجتمعي بشق طريق امحاوية سُلب لإنهاء المعاناة في وادي سُلُب وحريض بمديريتي سباح وسرار بتكلفة اجمالية 290 ألف ريال سعودي .

وبهذه المناسبة أقيم صباح اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2024م احتفال مميز في امحاوية بمديرية يافع سرار محافظة أبين ارتفعت فيه صيحات الإبتهاج وارتسمت فيه الفرحة والسرور في وجوه الحاضرين بمناسبة افتتاح طريق امحاوية سُلب الذي جرى تنفيذه بتمويل من الأهالي والمغتربين ورجال الخير والعطاء في يافع في ظل غياب الدولة .

وقد استهل الحفل بآي من الذكر الحكيم ،
ثم ألقيت كلمة ترحيبية باسم الأهالي ألقاها الدكتور على سالم الاحمدي رحب في مستهلها بالأخوة الضيوف الحاضرين، مشيدا بالجهود التي بذلها الشيخ صالح عبدالكريم، وأحمد عبدالله القحيم والصحفي قائد زيد ثابت وأعضاء اللجنة في المتابعة والإشراف والتنفيذ. .
واستعرض في كلمته معاناة الأهالي وأهمية الطريق.
معبرا عن شكره لكل الداعمين من رجال الخير والعطاء.

بعدها ألقى محمد حسين الذراب كلمة في الحفل استطرد فيها قائلا؛ :( نحتفل اليوم بافتتاح طريق امحاوية سُلب، وحق لنا ان نحتفل ونفرح ونسعد فالعيد عيدان ، ونسأل الله أن يفرح قلوب من كانوا سببا في فرحتنا.

كما ألقى في الحفل حسن القحيم مدير عام مديرية سباح كلمة باسم السلطة المحلية معبرا فيها عن ارتياحه بما أنجز من عمل، وأشاد فيها بجهود الأهالي والمغتربين واللجان الأهلية رافعا لهم رسالة شكر وعرفان .
ثم ألقيت كلمة اللجنة الأهلية للمشروع ألقاها الشيخ صالح عبدالكريم رحب فيها بالحشود الحاضرة بهذه المناسبة التاريخية التي أصبح الحلم فيها حقيقة، وهنأ الجميع بافتتاح الطريق رسميا، واستعرض في كلمته أهمية الطريق، وأهم الصعوبات والمتاعب التي واجهت سير العمل في المشروع، وتحدث عن المعاناة التي كان يعيشها المواطنون ويتكبدون المتاعب يوميا بنقل مرضاهم والمتطلبات اليومية.

كما ألقى الأستاذ محمود عبدالرب المقفعي عضو الجمعية الوطنية بمديرية يافع رصد كلمة باسم المجلس الانتقالي رصد هنأ فيها الأهالي بافتتاح الطريق التي تربط قرى ومناطق سلب وحريض بمديريتي سباح وسرار، مشيدا بدور اللجنة الأهلية والداعمين من رجال الخير والعطاء وكل من شارك وساهم في إنجاح الطريق...

كما القى النقيب توفيق الخضر مدير أمن يافع سباح كلمة توجه فيها بالشكر والتقدير لكل من فكر وخطط ودعم ونفذ وشارك في هذا المشروع الهام الذي يربط قرى ومناطق وادي سُلب و حريض بمديريتي سباح وسرار.

كما ألقيت في الحفل كلمة لرجل الخير والعطاء أحمد عبدالله القحيم معبرا عن سعادته و ارتياحه بهذا الإنجاز وشدد في كلمته على ضرورة الحفاظ على المشروع..


*من قائد زيد ثابت