آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-04:57م

شكاوى الناس


لحج.. أهالي المسيمير يناشدون شركة الاتصالات يمن موبايل

الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 02:47 م بتوقيت عدن

لحج.. أهالي المسيمير يناشدون شركة الاتصالات يمن موبايل

لحج (عدن الغد) خاص

ناشد أبناء مناطق عقان وحبيل السويداء والسراحنة وجول مدرم والدكم بمديرية المسيمير محافظة لحج، شركة يمن موبايل بسرعة إعادة تشغيل محطة سنترال (السويداء).

وأشاروا إلى أنه سبق وان تقدموا بمناشدة في العام 2020، بتشغيل الموقع حيث قامت الشركة عقب ذلك بتوفير كافة الأجهزة والمعدات لإطلاق البث، وكان المقرر إعادة توصيل الألياف الضوئية، لتكتشف الشركة ان هناك دمار كبير تعرضت له خطوط الألياف جراء توقفها منذ العام 2015.

وأوضحوا، بان الأهالي في المناطق المذكورة تقدموا بمناشدتهم لتوفير تراسل بديل عن طريق الميكرويف وإستقباله من موقع مركز المديرية أو سرعة إصلاح خطوط الفايبر.

وقال الأهالي، بان المناشدة السابقة كان لها أثر إيجابي حيث وصلت كافة التجهيزات ولم يتبقى سوى التراسل على تشغيل الموقع، والتراسل هو عبارة عن شبكة ربط المواقع مع بعضها البعض، وتتم هذه الخاصية عن طريق الميكرويف مثل موقع حبيل علاف الذي كان يرتبط بمحطة حيفان، ومؤخرا جرى تحويله إلى إتجاه القبيطة، والطريقة الأخرى هي ربط المواقع عن طريق الألياف الضوئية أو ما يسمى الفيبر كما كان في موقع حبيل السويداء قبل 2015م، وحالياً الشركة تريد إعادة الفيبر برغم ان الألياف مقطع من العديد من الأماكن.

وأكدوا في سياق المناشدة، بان موقع مركز المسيمير كان يستقبل البث من موقع السويداء قبل عام 2015م، وتسببت غارات الطيران في عام 2015 بتدمير المحطة، وفي عام 2019، تم إعادة ترميم الموقع والبرج وبعدها تم رفد الموقع بالتجهيزات لكنه بقي خارج الخدمة بسبب التراسل.

وجدد الأهالي في الختام مناشدتهم للأخوة رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل الأستاذ عصام الحملي وللمدير العام التنفيذي للشركة المهندس عامر هزاع والى المؤسسة العامة فرع محافظة لحج ممثلة بالمدير خلدون علوان والوحدة التنفيذية للمشاريع بالعاصمة عدن ممثلة بالمدير هشام سنان نناشدهم بسرعة توصيل التراسل للموقع المذكور.