آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-05:34م

أخبار وتقارير


مناقشة إجراءات اعتماد كلية الشرطة حضرموت ضمن مؤسسات التعليم العالي الحكومي

الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 01:43 م بتوقيت عدن

مناقشة إجراءات اعتماد كلية الشرطة حضرموت ضمن مؤسسات التعليم العالي الحكومي

عدن (عدن الغد) خاص:

ناقش اللواء الدكتور مثنى الشعيبي نائب رئيس أكاديمية الشرطة ، أمس ، مع أ.د خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني لقطاع الشؤون التعليمية ، التنسيق وتعزيز التعاون المشترك فيما يخص مراجعة كافة الإجراءات التي تمت بين وزارة التعليم العالي وأكاديمية الشرطة _ عدن، اعتبارا من 2017م وحتى اليوم ، لاعتماد كلية الشرطة حضرموت ضمن مؤسسات التعليم العالي الحكومي لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واستعرض اللواء الشعيبي خلال اللقاء الذي حضره ، د. لطفي خنبري مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ود. لطفي قيس مدير عام مؤسسات التعليم العالي الحكومية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، القرارات الجمهورية الخاصة بإنشاء كلية الشرطة حضرموت ، وقرارات التعيين لمدير الكلية ونائبين له ، مشيرا إلى أن الكلية باشرت العمل وفق الأنظمة واللاوائح القانونية المتبعة لإنشاء الكليات بنظام البكالوريوس ، مؤكدا بأن الكلية قد تخرج منها دفعتين من القسم الخاص للجامعيين من منتسبي وزارة الداخلية.

كما ناقش اللقاء بشأن اعتماد كلية الشرطة حضرموت ضمن مؤسسات التعليم العالي الحكومي ، بحسب محاضر الاتفاق بين كلية الشرطة حضرموت مع كلية القانون جامعة حضرموت والتي تتضمن التوأمة مابين الكليتين فيما يخص المناهج الدراسية ، وأعضاء هيئة التدريس.

واقر اللقاء رفع مذكرة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى وزير الداخلية بتشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين للنزول إلى كلية الشرطة بحضرموت للاطلاع على البنية التحتية الخاصة بكلية الشرطة حضرموت والخاصة بالمباني والتجهيزات والقاعات الدراسية والمناهج ، على أن تقوم اللجنة بالتقييم ليتم استكمال إجراءات الاعتماد الأكاديمي لكلية الشرطة حضرموت ضمن مؤسسات التعليم العالي الحكومي.