آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-02:51ص

أخبار عدن


وزير المياه والبيئة يبحث مع الجانب الهولندي التعاون والشراكة في قطاع المياه

الإثنين - 03 يونيو 2024 - 07:16 م بتوقيت عدن

وزير المياه والبيئة يبحث مع الجانب الهولندي التعاون والشراكة في قطاع المياه

عدن ((عدن الغد)) خاص/

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالخارجية الهولندية مارج خريتسن، وسفيرة هولندا لدى اليمن، جانيت سبن، والوفد المرافق لهما، علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين لاسيما في قطاع المياه.

ووقف اللقاء، امام جملة من المواضيع ذات الصلة بالتحديات التي تواجه قطاع المياه والمشاريع المنفذة، وكذا الجهود المشتركة المنفذة من قبل الجانبان لخطة مواجهة تداعيات خزان صافر والتهديدات البيئة لغرق السفينة "روبيمار" والتطورات المستقبلية لتوسيع علاقة التعاون المشترك.

واشار وزير المياه البيئة، إلى العلاقة القائمة بين الحكومتين اليمنية والهولندية والممتدة اكثر من اربعين سنة وما نجم عنها من تنفيذ عدة برامج ومشروعات مشتركة خلال الفترات السابقة في عدد من المحافظات متعلقة بقطاع المياه، ورسم السياسات والخطط الاستراتيجية للقطاع.. مستعرضاً اوجه الشراكة والعمل المشترك بين الجانبين والمشاريع الجاري تنفيذها.

وتطرق المهندس الشرجبي، إلى جهود الوزارة في معالجة التحديات التي تواجهها بالنسبة للمياه منها خارطة الطريق لحل مشكلة المياه بمدينة عدن، والترتيبات الجارية لعقد لقاء خلال شهر اكتوبر القادم لمناقشة تحلية مياه البحر في مدينة عدن بمشاركة 20 خبير ومختص.

كما تم مناقشة المشاريع الجاري تنفيذها بتمويل هولندي بمدينة حجر بمحافظة حضرموت، ومشاريع سبل العيش ودعم وحدة المناخ بالوزارة، بالاضافة إلى نظم المعلومات للموارد المائية..معبراً عن تقديره الكبير لطبيعة الشراكة المتميزة مع الحكومة الهولندية.

من جانبه اكد مدير مكتب الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالخارجية الهولندية، ان الشراكة المبنية بين الحكومة الهولندية واليمنية كبيرة وتركز على قطاع المياه الذي يواجه تحديات ومشاكل متعددة جراء الازمة التي يمر بها اليمن.. مشيداً بالدور الذي لعبته وزارة المياه والبيئة في تفادي الصعوبات بمجال المياه.