آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-01:52م

أخبار عدن


وزير المياه والبيئة يبحث مع السفيرة الفرنسية لدى بلادنا سبل تنفيذ ودعم مشاريع المياه والصرف الصحي

الإثنين - 03 يونيو 2024 - 05:38 م بتوقيت عدن

وزير المياه والبيئة يبحث مع السفيرة الفرنسية لدى بلادنا سبل تنفيذ ودعم مشاريع المياه والصرف الصحي

عدن ((عدن الغد)) خاص/

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع سفيرة جمهورية فرنسا لدى اليمن كاثرين قرم كمون، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وخاصة في المشاريع التي تخدم قطاعي المياه والبيئة.

وتطرق اللقاء، إلى التدخلات والمشاريع المنجزة وقيد التنفيذ من قبل المنظمات والتمويلات الفرنسية لمواكبة احتياجات ومتطلبات الوزارة لتوفير الخدمات للمواطنين بمجالات المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي اضافة الى الاشكاليات التي تواجه والمؤسسات جراء تدهور البنية التحتية وقدم شبكات ومحطات معالجة المياه العادمة والخفر العشوائي لابار المياه وغيرها من الإشكاليات التي خلفتها الحرب .

وأستعرض وزير المياه والبيئة، ما تحقق من انجازات بمجال الخدمات المائية والصرف الصحي رغم الصعوبات ، معبراً عن تطلعه لتوسيع الشراكة والتعاون القائم بين الوزارة والجانب الفرنسي لمضاعفة جوانب الدعم الخاصة بخطط ومشاريع الوزارة والتدخلات لمطلوبة لتنفيذ العديد من مشاريع إعادة تاهيل محطات المعالجة لمياه الصرف الصحي والخطوط والشبكات وتزويد الابار بالطاقة الشمسية.

من جانبها، أكدت السفيرة الفرنسية لدى بلادنا، حرص الحكومة الفرنسية على التعاون المستمر ومساندة جهود وزارة المياه والبيئة في توفير خدمات ومشاريع المياه والصرف الصحي للمواطنين .. مبدية ارتياحها لمستوى التنسيق والتعاون المشترك مع الوزارة.