آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-02:33ص

أخبار عدن


صندوق النظافة ينفذ حملة لإزالة العشوائيات بكورنيش ساحل أبين

الإثنين - 03 يونيو 2024 - 11:24 ص بتوقيت عدن

صندوق النظافة ينفذ حملة لإزالة العشوائيات بكورنيش ساحل أبين

(عدن الغد)خاص:

برعاية معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ / احمد حامد لملس وبإشراف مباشر من قبل المدير العام للصندوق النظافة والتحسين المهندس / قائد راشد انعم .

نفذ اليوم صندوق النظافة والتحسين حملة إزالة العشوائيات بساحل أبين بمشاركة شيوال وقلابات كبيرة بمساعدة الجهات الأمنية بمديرية خور مكسر.

واوضح المهندس / قائد راشد انعم أن الحملة التي ينفذها اليوم الصندوق بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية في مديرية خور مكسر تهدف الى ازالة العشوائيات على مسافة اثنين كيلو متر بكورنيش ساحل أبين الذي يعد أكبر وأهم الكورنيشات التي تتميز بها مدينة عدن .وإزالة المباني والمواقع العشوائية التي شوهت جمال الكورنيش وعرقلت حركة الناس والعوائل ورواد الساحل. بعد أن تحولت تلك العشوائيات إلى أماكن للمقيل ومضغ القات .

كما تهدف الحملة إلى عمل فتحات أو بوابات للكناسات ،ومنع السيارات الخاصة من الدخول السواحل ومضايقات الزوار والعائلات. الذين يقصدون السواحل لقضاء أوقات فراغهم في الاستجمام والاستمتاع والترويح عن أنفسهم ..

وأكد المهندس / قائد راشد انعم أن قيادة الصندوق وتنفيذا لتوجيهات معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ / احمد حامد لملس حريصة في الحفاظ على السواحل والكورنيشات وستعمل بالتعاون مع السلطات المحلية لما من شأنه حماية السواحل والكورنيشات من العشوائيات التي تشوه المنظر العام .والعمل على إبراز الوجه الجمالي والحضاري لسواحل العاصمة عدن .

كتب/ عبدالسلام هائل

تصوير/ زكي اليوسفي