آخر تحديث :الخميس-20 يونيو 2024-07:38ص

أخبار عدن


نقابة المهندسين في عدن تنظم دورة تدريبية حول الصحة والسلامة المهنية والحماية البيئية”..

الأحد - 02 يونيو 2024 - 03:49 م بتوقيت عدن

نقابة المهندسين في عدن تنظم دورة تدريبية حول الصحة والسلامة المهنية والحماية البيئية”..

عدن((عدن الغد))خاص

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز قدرات المهندسين اليمنيين وتطوير مهاراتهم، أطلقت نقابة المهندسين اليمنيين في عدن، اليوم، الدورة التدريبية الرابعه وكان المحاضره الاولى حول "الصحة والسلامة المهنية والحماية البيئية"، وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس/ سالم محمد العبودي الحريزي ومعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ/ أحمد حامد لملس يأتي تنظيم هذه الدورة ضمن برنامج دورات بناء القدرات الهندسية، الذي تنفذه نقابة المهندسين اليمنيين في عدن بدعم من وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (SMEPS) وتنفيذ مركز دليلك لتطوير الأعمال.

وشهدت قاعة الهيئة العامة لحماية البيئة في العاصمة عدن صباح اليوم، افتتاح فعاليات الدورة الرابعة من البرنامج، بحضور عدد كبير من المهندسين والمهتمين.
حضور لافت

حضر الافتتاح وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة الأستاذ علي عاطف الشرفي، والمهندس عارف اليماني القائم بأعمال وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس أحمد يماني التميمي، ورئيس نقابة المهندسين اليمنيين في عدن المهندس عبدالرحمن حسن البصري، والقائم بأعمال الهيئة العامة لحماية البيئة م/عدن الاستاذ نيازي مصطفى محمود و مدير عام مكتب الأثار عدن المهندس محمد السقاف والمهندس كتبي عمر كتبي، عضو اللجنة التنفيذية للنقابة ومستشار محافظ عدن، وعدد من المهندسين والمهتمين.......

كلمات مؤكدة على أهمية البرنامج

أكد الأستاذ علي عاطف الشرفي وكيل أول وزارة الصناعة التميمي في كلمته على أهمية تجاوز المرحلة التي يمر بها الوطن بشكل عام والعاصمة عدن بشكل خاص، مشيراً إلى أن جهود الجميع ستساهم حتماً في تخطي هذه المرحلة الصعبة.

من جانبه، أكد رئيس نقابة المهندسين اليمنيين في عدن المهندس عبدالرحمن حسن البصري أن برنامج الدورات شهد زخمًا كبيرًا وحضورًا فاق التوقعات، مشيدًا بمستوى المحاضرات المقدمة.

محتوى الدورة

تناول المهندس وهيب طربوش الشرجبي في محاضرته أهمية الالتزام بالسلامة المهنية لضمان سلامة الأرواح والممتلكات، مُتطرقاً إلى اشتراطات المانحين (البنك الدولي) لإجراءات الحماية البيئية والاجتماعية وإجراءات السلامة والصحة المهنية.

وتحدث المحاضر عن المعايير العشرة للحماية البيئية والاجتماعية، كما تطرق إلى الحوادث والاصابات والأمراض المهنية، ومخاطر بيئة العمل.

نقاشات مثمرة

تخلل المحاضرة نقاشات مع جميع الحاضرين نالت إعجابهم لما لاقوه من فائدة من هذه المحاضرة.

أهمية البرنامج

يُعد برنامج دورات بناء القدرات الهندسية مبادرة هامة لتعزيز قدرات المهندسين اليمنيين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواكبة التطورات الحديثة في مختلف المجالات الهندسية.

وتساهم هذه الدورات في رفع كفاءة المهندسين اليمنيين، وتحسين فرصهم في الحصول على فرص عمل مناسبة، وتعزيز مساهمتهم في عملية إعادة إعمار اليمن.