آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-01:22م

اليمن في الصحافة


الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صواريخ وطائرات مسيرة من اليمن

السبت - 01 يونيو 2024 - 09:32 ص بتوقيت عدن

الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صواريخ وطائرات مسيرة من اليمن

رويترز((عدن الغد))متابعات

قال الجيش الأمريكي يوم الجمعة إن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن وطائرة بدون طيار فوق خليج عدن وأربع طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي إن القوات الأمريكية دمرت ثلاث طائرات مسيرة أطلقت فوق البحر الأحمر وسقطت واحدة في البحر. وأضافت القيادة أيضا أنها دمرت الطائرة المسيرة التي أطلقت فوق خليج عدن.

وقالت إنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات نتيجة الصواريخ الباليستية المضادة للسفن.

كان يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي قد قال يوم الجمعة إن الجماعة شنت هجوما صاروخيا على حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر ردا على ضربات أمريكية بريطانية على اليمن.

وجاء في البيان “ردا على هذه الجرائمِ وفي إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني واستمرارا في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني نفذت القوة الصاروخية والقوة البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر، وقد نفذت العملية بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية”.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي لرويترز إنه ليس على علم بأي هجوم على آيزنهاور.

وأضاف سريع في بيان بثه التلفزيون أن ست غارات أمريكية وبريطانية أدت إلى مقتل 16 شخصا وإصابة 41 آخرين، بينهم مدنيون.

وتابع قائلا إن الغارات على محافظة الحديدة استهدفت ميناء الصليف، ومبنى الإذاعة في مديرية الحوك، ومعسكر غليفقة ومنزلين.

ويشن الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية والمناطق الأكثر سكانا في اليمن، هجمات تستهدف حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر منذ نوفمبر تشرين الثاني تضامنا مع الفلسطينيين في ظل الحرب المتواصلة في غزة، مما أثار ضربات انتقامية أمريكية وبريطانية منذ فبراير شباط.