آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-03:29م

حوارات


المذيعة الشابة سمية سمير :السؤال عن من فين اصلك واحدة من ابرز المشاكل التي تواجه الإعلاميين الشباب في عدن

الجمعة - 31 مايو 2024 - 08:48 ص بتوقيت عدن

المذيعة الشابة سمية سمير :السؤال عن من فين اصلك واحدة من ابرز المشاكل التي تواجه الإعلاميين الشباب في عدن

عدن ((عدن الغد )) خاص:


سمية سمير مذيعة شابة وإعلامية عدنية نجحت خلال السنوات الماضية في تحقيق حضور اعلامي إيجابي لها على مواقع التواصل الاجتماعية وفي عدد من الإذاعات المحلية .
قدمت سمير عدد من البرامج الاذاعية والمصورة المختلفة وأجرت عشرات المقابلات والحوارات الإعلامية الناجحة .
عدن الغد التقتها في حوار قصير حكت فيه مسيرتها الإعلامية الناشئة وتطلعاتها للمستقبل في هذا الحوار الذي اجراه الزميل محمد وحيد مقطري.
نص الحوار :

في أول لقاء صحفي مع المذيعه الرائعة سميه سمير ونتمنى لها التوفيق في مشوارها القادم توجهنا لها بأول سؤال

س1- عرفينا عن اسمك وعن بدايتك بالعمل في مجال تقديم البرامج ؟ ج1-سمية سمير الصيادي مذيعة إذاعية وتلفزيونيه ومقدمة حفلات وفعاليات وايضا أعمل بالعلاقات العامة والتنسيق لبعض الجهات الإعلامية. أما عن العمل بمجال التقديم البداية كانت بتقديم الفعاليات ومن مهرجان التراث والشعوب٢ في 2018 انطلقت بعدها للمسارح والفعاليات أما عن البرامج اختلفت نوعية البرامج التي قدمتها مابين برامج المسابقات والميدانية والثقافية والخيرية والعيدية بدأت تقديم البرامج مابين٢٠١٩_٢٠٢٠ وكان برنامج تلفزيوني (بندر عدن) على قناة المهرية ، ومن بعدها دخلت بتقديم البرامج الاذاعيه لإذاعتي (بندر عدن وعدنيةfm) وإلى يومنا هذا تعتبر البرامج الاذاعيه هي المستمرة بعملي وأما البرامج التلفزيونية تعتبر موسميه وشاركت بعدة برامج مختلفه على قنوات فضائيه مختلفه مثل (عدن الفضائية ويمن شباب وحضرموت الفضائيه)

س2- ماهي الإنجازات التي نجحتي في تحقيقها في حياتك تقديم البرامج ؟ و ماهي الآمال التي لم تحققيها بعد ؟

ج2-الحمدلله من وانا طفله كان نفسي اكون مذيعه واليوم لمااشوف نفسي اقول كل ما قدمته بمجالي بالنسبة لي يعتبر إنجاز واطمح للاقوى باذن الله . وإلى اليوم تقدر تقول إنه انا المقدمة البنت الوحيدة في مسارح عدن بالذات للحفلات والفعاليات الترفيهية.


س3 - ماهي الصعوبات التي تواجهك في مسيرتك في تقديم البرامج؟ ج3-اول شي فيتامين واو (الوساطة) ، وثانيا لازم تكون مطبل أو تتبع جهة معينه أو من قبيلة أو اصل معين وهذا الشي ظلم شباب كتيير بعدة مجالات.

س4- ماهي البرامج التي تحب تقديمها فنية ترفيهية مسابقات؟ ج4-اميل دائما للبرامج الاجتماعية اللي فيها نزول وتواصل بالناس ودائماً اتعمد التحدث ببرامجي بالطريقة الدارجة والعفوية حتى اكون اقرب للناس والناس تتفاعل أيضا معي .

س5- هل هناك أعمال قادمة لك في المستقبل القريب؟
ج5-الحمدلله العمل مستمر طول مانحن متواجدين بالساحة الإعلامية مابين برامج وفعاليات والخ. وفي الاخير حابة اشكرك ع اللقاء الجميل والبسيط وروحك الحلوة واتمنى لك كل التوفيق وإن شاء الله نشوفك بأعلى المراتب بالايام القادمة.