آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار عدن


مدير عام شئون المرأة بمكتب رئاسة الجمهورية يطلع على رؤى وأهداف مؤتمر حضرموت الجامع لأوضاع المرأة

الخميس - 30 مايو 2024 - 10:22 م بتوقيت عدن

مدير عام شئون المرأة بمكتب رئاسة الجمهورية يطلع على رؤى وأهداف مؤتمر حضرموت الجامع  لأوضاع المرأة

عدن((عدن الغد))خاص

عقد صباح اليوم بمكتب رئاسة الجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن لقاء ضم الأستاذة أمل محفوظ باقرين
عضو رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع نائبة رئيس دائرة المرأة بالجامع و المدير العام للإدارة العامة لشئون المرأة بمكتب رئاسة الجمهورية الأستاذة حمامة الصنوي وهدف اللقاء إلى تكامل وتوحيد الجهود بين الجانبين .

وفي بداية اللقاء قدمت باقرين شرحاً وافياً حول رؤى وأهداف مؤتمر حضرموت الجامع ومناقشة أوضاع المراة في وادي و صحراء حضرموت،متضمنةً عدداً من الإحصائيات،بالإضافة إلى استعراض رؤية دائرة المرأة بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء،لتحسين أوضاع المرأة ومناقشة الأجندات النسوية وأولويات العمل التي تحاكي الواقع والأحداث والتغييرات التي تعيشها المرأة الحضرمية،بشكل خاص والمرأة اليمنية بشكل عام، فصلاً عن بحث سبل تعزيز التحالفات النسوية وتعزيز دور الحركة النسوية لصناعة تغيير حقيقي يتضمن انتزاع حقوقهن المكتسبة بشكل عام .
بدورها أعربت الأستاذة حمامة الصنوي المدير العام للإدارة العامة لشئون المرأة بمكتب رئاسة الجمهورية عن اعتزازها بهذا اللقاء الذي يعتبر خطوة ايجابية نحو تعزيز الشراكات والتأطير الرسمي لعمل المرأة،شاكرةً مؤتمر حضرموت الجامع على هذه المبادرة وحرصهم على العمل بشكل واقعي وملوس .

كما تم في اللقاء التطرق إلى العديد من المواضيع ومنها واقع المرأة في وادي وصحراء حضرموت،من واقع نشاطهن الفعلي وتجاربهن في المناصرة والتشبيك مع الأحزاب والقطاعات داخل هذه الأحزاب والمكونات المجتمعية والمشاركة السياسية والقيادية ومواقع صنع القرار.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات الهادفة لعمل المرأة،منها أن يكون هنالك دور إشرافي من قبل الإدارة العامة لشئون المرأة بمكتب رئاسة الجمهورية وأن تكون هناك مشاركات في رسم استراتيجيات وخطط تنموية و تمكين شامل للمرأة والطفل بمؤتمر حضرموت الجامع .