آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


اختتام الدورات تدريبية في مجال مكافحة العدوى لعدد من المرافق الصحية ومراكز معالجة الكوليرا في محافظة أبين

الخميس - 30 مايو 2024 - 09:47 م بتوقيت عدن

اختتام الدورات تدريبية في مجال مكافحة العدوى لعدد من المرافق الصحية ومراكز معالجة الكوليرا في محافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم محمد بحيبح، وبحضور اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، محافظ محافظة أبين. اختتمت صباح اليوم في زنجبار عاصمة محافظة أبين الدورات التدريبية في مجال مكافحة العدوى التي نظمتها الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي، لعدد من المرافق الصحية ومراكز معالجة الكوليرا في محافظة أبين، خلال الشهور من مايو ويونيو من العام 2024.

تهدف هذه الدورات التدريبية إلى تعزيز القدرات والمهارات للكوادر الطبية والعاملين في المجال الصحي، من أجل تحسين الاستجابة والتأهب لمواجهة الأمراض المعدية، بما في ذلك الكوليرا وأمراض أخرى.

شملت الدورات محاضرات نظرية وجلسات عمل تفاعلية، تناولت أحدث الإرشادات والممارسات العالمية في مجال الوقاية والرصد والسيطرة على العدوى.

وفي كلمته خلال اختتام الدورات أكد مدير عام مكتب الصحة بأبين د. صالح الثرم أن الدورات تمت بنجاح، وشهدت مشاركة فعالة وتفاعلية من جميع المشاركين، الذين أبدوا استعدادهم لتطبيق المعارف والمهارات المكتسبة في مؤسستهم الصحية. لافتاً أن هذه الدورات التدريبية تعد نقطة انطلاق مهمة لتعزيز مستوى الوقاية ومكافحة العدوى في المرافق الصحية بمحافظة أبين.

ولفت إلى أن هذا الجهد يعكس التعاون المثمر بين الحكومة، ووزارة الصحة، والشركاء الدوليين، في سبيل تعزيز الجودة والسلامة في تقديم الرعاية الصحية.

متمنياً أن تسهم الدورات في تحسين الإجراءات الوقائية والاستجابة السريعة للأمراض المعدية، وبناء بيئة صحية أكثر أمانًا وصحة للمجتمع المحلي في محافظة أبين.


المركز الاعلامي الصحي أبين