آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


محاضرة توعوية مهمة حول مكافحة التبغ لطلاب وطالبات كلية التربية زنجبار جامعة أبين

الخميس - 30 مايو 2024 - 09:23 م بتوقيت عدن

محاضرة توعوية مهمة حول مكافحة التبغ لطلاب وطالبات كلية التربية زنجبار جامعة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د. قاسم بحيبح، ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التبغ الموافق ٣١ مايو، أقام البرنامج الوطني لمكافحة التبغ _ مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين محاضرة توعوية مهمة حول مكافحة التبغ لطلاب وطالبات كلية التربية زنجبار جامعة أبين، تحت شعار "معًا .. لحياة بدون تبغ" تهدف إلى زيادة الوعي بأضرار التدخين وأهمية الابتعاد عن هذه العادة الضارة.

تم تنظيم المحاضرة في القاعة الرئيس بكلية التربية زنجبار، بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم والدكتور صالح الشدادي مساعد نائب رئيس جامعة أبين للشؤون الأكاديمية وعدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. قدمت المحاضرة التي أدارها الدكتور سالم الثريا فرصة للحضور لفهم الآثار السلبية للتدخين على الصحة العامة والأفراد، بالإضافة إلى توجيهات حول كيفية التخلص من هذه الإدمان. وقدم نصائح عملية ومعلومات محدثة حول الخطوات الضرورية لتجنب التدخين والحفاظ على صحة الجسم والعقل.

تميزت المحاضرة بالمشاركة الفعّالة من الحضور، مع تفاعل إيجابي واهتمام بالموضوع. بعد انتهاء المحاضرة، تم توزيع مواد توعوية ومنشورات ذات علاقة لمزيد من القراءة والاطلاع على الأساليب البديلة لتحسين جودة الحياة بعيدًا عن التدخين.

وأشار الدكتور الثرم في كلمته الافتتاحية إلى أن إقامة هذه المحاضرة التوعوية تعكس التزام مكتب الصحة بأبين برفع الوعي المجتمعي حول مخاطر التدخين بكافة أنواعه وأشكاله، مؤكداً أن محاربة ومكافحة التبغ هي مسؤولية الجميع حفاظاً على على سلامة وصحة الجميع رجالاً ونساء شبابا وشابات ليس فقط في هذه المناسبة الـ ٣١ من مايو لمكافحة التبغ بل على مدار العام.

وقدم الدكتور الثرم جل شكره وتقديره لرئيس جامعة أبين أ.د. محمود الميسري لحسن للتنسيق والترتيب وحرصه على إقامة مثل هذه الفعاليات التي تعمل على رفع مستوى ثقافة الوعي الصحي لدى المواطن للحفاظ على صحته


المركز الاعلامي الصحي أبين