آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد لقاءً موسعاً مع منظمات المجتمع المدني بمحافظة المهرة 

الخميس - 30 مايو 2024 - 09:19 م بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد لقاءً موسعاً مع منظمات المجتمع المدني بمحافظة المهرة 

((عدن الغد))خاص:

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، لقاءً موسعاً مع منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان، والتمكين التنموي والقانوني لعدد من فئات وشرائح المجتمع في محافظة المهرة شرقي اليمن، بمشاركة (30) منظمة مجتمع مدني. 

وفي اللقاء استعرض نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي محاور العمل والمهام التي أنجزتها اللجنة الوطنية خلال المرحلة الماضية من عملها، وتوجهها في توسيع أعمال التحقيق في مناطق عدة وصولا لكافة الضحايا في عموم محافظات اليمن. 

مشيرا في الوقت ذاته إلى طبيعة الزيارة الميدانية للجنة إلى محافظة المهرة التي تأتي في إطار توطيد عملية التنسيق والتعاون بينها والمجتمع المدني خاصة في مجال جمع المعلومة والحد من الانتهاكات وتحسين أداء المؤسسات الرسمية العاملة في مجال إنفاذ القانون وحماية حقوق الإنسان. 

من جانبها أكدت عضو اللجنة القاضي إشراق المقطري على الدور الفعال للمجتمع المدني اليمني في تعزيز حقوق الإنسان والتوثيق المبكر للانتهاكات ومنها مايتعلق بالقانون الدولي لحقوق الإنسان، والاستماع عن قرب لمقترحات التعاون والتشبيك مع المؤسسات الفاعلة بالمهرة.