آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-03:50م

رياضة


شباب رصد يفوز على مايو ويتوج بطلاً بكأس افتتاح ملعب الصفأة الرياضي بيافع

الخميس - 30 مايو 2024 - 02:46 ص بتوقيت عدن

شباب رصد يفوز على مايو ويتوج بطلاً بكأس افتتاح ملعب الصفأة الرياضي بيافع

رصد(عدن الغد)خاص:

اقيمت عصر هذا اليوم الاربعاء الموافق 29 مايو 2024م المباراة النهائية ضمن دوري كروي ضم 4 فرق رياضية على كأس افتتاح ملعب الصفأة الرياضي الجديد بمديرية يافع رصد محافظة أبين الذي تم انشائه بدعم من اهالي المنطقة ورجل الأعمال والخير والعطاء أمين حيدرة قاسم أبو أسامة، وجمعت المباراة بين فريقي الليث الأبيض (شباب رصد) وفريق 21 مايو (البعبع) بقيادة طاقم تحكيمي مكون من محمد عبدالقادر السرحي حكم ساحة وعبدالرحمن منير وعبدالسلام رشاد حكام الراية وحكم رابع عادل يسلم سعيد وبصوت المعلق الرياضي عبدالرحمن صالح علي وعبدالرحمن أنيس.

انطلق الشوط الأول في الساعة 4.19 عصراً حيث تبادل الفريقين عدد من الهجمات ومن ضربة حرة من وسط الملعب نفذها الكابتن خالد جمال واستلمها اللاعب الكبير والرائع عادل الطيري وسجل منها الهدف الاول لفريق شباب رصد في الدقيقة (9)، وفي الدقيقة (11) ومن ضربة حرة من وسط الملعب نفذها اللاعب المحترف بفريق 21 مايو صالح علي ولكن صدها الحارس توفيق السنيدي شكلت خطورة ولكن لم تهز الشباك.
واصل فريق شباب رصد ضغطة وسيطر لاعبية على وسط الملعب وتناقلوا الكرة بشكل جماعي وتميزوا بالمهارات الفردية وكانت أخطرها ثلاث كرات الاولى في الدقيقة (16) سددها اللاعب الرائع أحمد محمد صالح الملقب (قماطة) يسار حارس المرمى ولم تهز الشباك والثانية في الدقيقة (22) ضربة قوية من اللاعب المتميز انس عارف وابعدها الحارس إلى خارج الملعب والثالثة من كره ارسلها الكابتن خالد جمال واستلمها رأسية اللاعب الرائع احمد زكي النقيب وابعدها الحارس فوق عارضة المرمى.
وفي الدقيقة (31) من ضربة حرة في وسط الملعب نفذها الكابتن زيد قماطة ابو الرعب واستلمها رأسية اللاعب المتميز عبدالله ناصر السرحي وأبعدها الحارس فوق عارضة المرمى.
واصل فريق شباب رصد ضغطة ومن هجمة داخل منطقة الجزاء سدد اللاعب أحمد (قماطة) ضربة قوية واسنكها داخل الشباك معلنا الهدف الثاني في الدقيقة (36)، وفي الدقيقة (43) ومن ضربة زواية استلمها راسية اللاعب الرائع احمد عبدالحميد النقيب واسنكها داخل شباك مرمى فريق مايو ولكن الحكم إلغاء الهدف واعتبره اشتراك مع الحارس يونس فايز.
استمر اللعب سجالا بين الفريقين مع أفضلية واضحة لفريق شباب رصد هذا الفريق الذي يتلقى الرعاية والدعم من الرئيس الفخري له الشيخ فهيم اليزيدي ابو فهد حتى اعلن حكم الساحة محمد عبدالقادر السرحي انتهى الشوط الأول بتقدم فريق شباب رصد على فريق مايو 2/صفر.

بدأ الشوط الثاني في الساعة 5.15 وفي الدقائق الأولى منه شن فريق شباب رصد هجمة تمكن من خلالها اللاعب الرائع والهداف احمد محمد صالح (قماطة) تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (3).

أستشعر فريق مايو بالخطر وإجراء بعض التغييرات في صفوف لاعبيه من ضمنها تغير الحارس يونس فاير ونزل بدلا عنه محمود عادل العمودي وشن عدد من الهجمات وكانت أخطرها خمس كرات الاولى في الدقيقة (12) سددها اللاعب الرائع عبدالله ناصر السرحي يسار حارس المرمى معلنا الهدف الاول لفريق مايو، هذا الهدف اشعل فتيل المباراة وكانت الثانية في الدقيقة (14) ضربة قوية من اللاعب الكبير زين السنيدي (الشبح) وصدها الحارس والثالثة كانت في الدقيقة (18) ومن ضربة حرة استلم من خلالها الكرة اللاعب الرائع والمميز علي مهيب السالمي واسكنها داخل الشباك معلناً الهدف الثاني لفريق مايو، والرابعة في الدقيقة (21) ضربة قوية سددها اللاعب عبدالعزيز صميدع ولكن صدها الحارس والخامسة في الدقيقة(23) من ضربة حرة نفذها الكابتن الرائع وصانع اللعب لفريق مايو زيد ابو الرعب واستلمها حسين الشبابي رأسية وصدها الحارس ولم تهز الشباك.
ثم أجرأ مدرب فريق شباب رصد حسين العمودي أبو نوح بعض التغييرات في صفوف لاعبيه كانت لها أثر في مجريات المباراة، وفي الدقيقة (30) سدد اللاعب الكبير وصانع اللعب في فريق شباب رصد خالد جمال الزهر وكانت فوق عارضة المرمى.
تحصل فريق مايو على ضربة زواية ومن خلالها سدد الكرة الكابتن ابو الرعب وأبعدها الحارس فوق عارضة المرمى في الدقيقة (32).
استمر تبادل الهجمات بين الفريقين وفي الدقيقة (43) ومن خطأ من لاعب فريق مايو محمد عبدالمنعم من كرة عكسية سجل اللاعب الرائع والمتميز أحمد عبدالحميد النقيب الهدف الرابع لفريق شباب رصد.
استمر تبادل الهجمات المتبادلة بين الفريقين وكانت مباراة قوية فيها المتعة والإثارة والندية واللمسات الفنية حتى اعلن حكم الساحة محمد عبدالقادر السرحي انتهى المباراة بفوز فريق شباب رصد على فريق 21 مايو 2/4.
في ختام المباراة قامت اللجنة المنظمة للدوري بتكريم الفرق الرياضية المشاركه في الدوري وعدد من الشخصيات الأهلية الداعمة لملعب الصفأة الرياضي الجديد بالدروع والشهادات التقديرية ثم تم تكريم الفريق الوصيف فريق 21 مايو بالميداليات الفضية وتكريم الفريق الفائز فريق شباب رصد بالكأس والميداليات الذهبية.

حضر هذه المباراة فضل الحربي مدير مكتب الإعلام رصد وعادل بن عبادي السعدي نائب رئيس نادي يافع ومحسن الوعلاني عضو المجلس المحلي وامين عام نادي يافع ومنصور الصعيدي رئيس نادي سباح ومحسن الغزغزي مدير الإدارة التنظيمية بانتقالي رصد وخالد زيد الوعلاني رئيس فريق شباب رصد وسالم عبد المقفعي رئيس فريق مايو والشيخ نبيل السميطي رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبدالحكيم مسعود والمحامي عثمان الكلدي والشيخ محسن العامري والشيخ نبيل عبدالقوي البوبكري ومحمد صالح الوعلاني نائب رئيس اللجان المجتمعية رصد ومحسن علي جراش مدير جهاز محو الأمية وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والرياضية والتربوية وقيادات السلطة المحلية والمجلس الانتقالي والقيادات العسكرية والأمنية وعدد من الإعلاميين وحشد كبير من الجماهير.

*من عبدالحكيم الصيعري