آخر تحديث :الخميس-20 يونيو 2024-07:53ص

أخبار وتقارير


الكشف عن مصير طاقم سفينة تعرضت لهجوم وأضرار بالغة في البحر الأحمر

الأربعاء - 29 مايو 2024 - 05:17 م بتوقيت عدن

الكشف عن مصير طاقم سفينة تعرضت لهجوم وأضرار بالغة في البحر الأحمر

(عدن الغد)خاص:

أكدت الحكومة الفلبينية أن بحاريها الذين كانوا على متن السفينة اليونانية التي تعرضت للهجوم من قبل الحوثيين في البحر الأحمر "بخير".
ونقلت وكالة الأنباء الفلبينية الرسمية (PNA)، اليوم الأربعاء، عن إدارة العمال المهاجرين (DMW)، قولها إن جميع أفراد طاقم السفينة اليونانية (M/V Laax) التي تعرضت لهجوم صاروخي شنه المتمردون الحوثيون في اليمن، وعددهم “13 بحاراً فلبينياً وأوكراني واحد بخير”.
وأضافت أنها تلقت تقرير استشاري من قبل وكالة التوظيف المحلية التابعة لشركة الشحن أن السفينة، وهي ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم جزيرة مارشال، تعرضت لهجوم من قبل الحوثيين بينما كانت السفينة تعبر الساحل اليمني بالقرب من الحديدة في وقت متأخر من بعد ظهر الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)، إلا أنها “واصلت رحلتها إلى ميناء الاتصال التالي”.
وأشارت الوكالة إلى أن السفينة تعرضت لبعض الأضرار جراء أربعة صواريخ أطلقها المتمردون عليها، وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أكدت الحادثة إلا أنها أعلنت إنها تعرضت لثلاثة صواريخ مضادة للسفن.
وأكدت أن إدارة العمال المهاجرين الفلبينية تتواصل مع وكالات الشحن والتوظيف، وتراقب سلامة وحالة البحارة من رعاياها، كما تقوم أيضاً بالتواصل بعائلات أفراد الطاقم لتقديم أي مساعدة قد يحتاجون إليها.
وأوضحت الوكالة أنه تم إبلاغ وزارة الخارجية الفلبينية وإدارة رعاية العمال في الخارج من قبل وكالة التوظيف بالحادثة.