آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-07:53ص

أخبار عدن


رجال الأعمال والتجار في عدن ينددون بالوضع الاقتصادي

الأربعاء - 29 مايو 2024 - 01:49 م بتوقيت عدن

رجال الأعمال والتجار في عدن ينددون بالوضع الاقتصادي

عدن ((عدن الغد)) خاص/

عقد اليوم عددا من رجال الأعمال والتجار في مدينة عدن لقاء خاصا حول الاوضاع التي تمر المدينة بها من سوء خدمات وارتفاع اسعار المعيشة وهبوط العملة المحلية وتأثيرها على الوضع الاقتصادي المحلي سواء على التجار او على المواطن والانقطاع الدائم للتيار الكهربائي .

هذا واستعرض الاجتماع عددا من المشكلات والأزمات التي اثرت بشكل مزدوج على التجار ورجال الأعمال من جهة وعلى المواطنين من جهة اخرى كان منها :- سوء الأوضاع والخدمات وارتفاع العملة الاجنبية مقابل العملة المحلية والإجراءات التعسفية التي يتم اتخاذها ضد التجار من جبايات وضرائب ورسوم تفوق قدرة التجار وهو الأمر الذي عمل على عزوف كثير من التجار ورجال الأعمال عن الاستثمار داخل الوطن وأثر على استمرار أعمالهم في العاصمة المؤقتة عدن خاصة وفي اليمن عموما.

هذا وندد عدد من رجال الأعمال ان استمرار هذا الأوضاع وهذه الأزمات قد يؤدي الى تعثر الحركة الاقتصادية في المدينة ويخلق عزوف من قبل رجال الأعمال إلى انتقال تجارتهم إلى اماكن اخرى او توقفها، الأمر الذي بدوره سيؤدي الى تأثر الحركة التجارية والاقتصادية في المدينة.

خرج اللقاء باتفاق إلى رفع وثيقة إلى محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس بالعمل يدا بيد على تحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية في المدينة مالك فان المراكز التجارية والمولات قد تقفل أبوابها لعدم القدرة على الاستمرارية في ظل هذه الأوضاع.