آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


لقاءات في التطوير المهني للتعريف بمشروع التعليم المسرع بمأرب

الثلاثاء - 28 مايو 2024 - 09:54 ص بتوقيت عدن

لقاءات في التطوير المهني للتعريف بمشروع التعليم المسرع بمأرب

(عدن الغد)خاص:

عُقدت لقاءات التطوير المهني في 30 مركزا للتعليم المسرع في مديريتي الوادي والمدينة ومخيمات النزوح بمحافظة مأرب للتعريف بمشروع التعليم المسرع ،والوصول لخدمات التعليم والحماية للأطفال النازحين والمجتمع المضيف،ينفذها مكتب التربية بتمويل منظمة الأمم المتحدة للطفولة(يونيسيف).
يهدف اللقاء الذي ينفذه 30 موجها في المديريتين، إلى تعريف 180 معلما ببرنامج التعليم المسرع، في مدة تسعة أشهر موزعة على ثلاث فترات،وإكسابهم مهارات التدريس الأساسية (التخطيط ،التنفيذ، التقويم).
ويستهدف المشروع 3000طالب وطالبة ،للصفوف 1-6 ممن انقطعوا عن التعليم مدة عام أو أكثر، وتطوير المعارف والمهارات القرائية والحسابية لديهم وإلحاقهم بالتعليم العام.
كما يتضمن المشروع توفير مواد التدريس والتعليم للمعلمين والطلاب، وتوفير حوافز للمعلمين وعمّال النظافة والحراس بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم النفسي،والتوعية بمخاطر الألغام.
كما قام فريق إشرافي برئاسة الدكتور عارف القطيبي مدير عام التعليم التعويضي بالوزارة،ومسؤول التعليم باليونسيف،أحلام أحمد،ومدير التعليم بمكتب التربية أحمد العبادي،ومنسق اليونيسيف نبيل البركاني، بزيارات ميدانية لعدد من المراكز المستهدفة.