آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


وقفة احتجاجية في مأرب تدعو الى عدم خوض أي مفاوضات قبل الكشف عن السياسي قحطان والسماح لاسرته بزيارته

الثلاثاء - 28 مايو 2024 - 09:47 ص بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية في مأرب تدعو الى عدم خوض أي مفاوضات قبل الكشف عن السياسي قحطان والسماح لاسرته بزيارته

(عدن الغد)خاص:

دعا أبناء أمانة العاصمة في مدينة مأرب إلى عدم خوض أي مفاوضات مع مليشيا الحوثي الانقلابية قبل الكشف عن السياسي محمد قحطان والسماح لاسرته بزيارته.

جاء ذلك خلال وقفة شعبية تضامنية أقيمت عصر يوم السبت في مدينة مأرب تضامنا مع القائد السياسي "محمد قحطان" المختطف والمخفي قسرا في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية منذ أبريل 2015م.

وعبر بيان الوقفة التضامنية عن تأييده "الكامل لقرار القيادة السياسية وتوجيهها للوفد المفاوض بشأن الأسرى، والقاضي بعدم الحضور لي جولة تفاوض قادمة قبل تنفيذ جماعة الحوثي التزاماتها التي قطعتها في جولات التفاوض السابقة، والكشف عن مصير الأستاذ محمد قحطان".

ووجه الدعوة إلى المبعوث الأممي ونائبه للالتفات إلى القرار الأممي 2216 الذي يدين جماعة الحوثي بشأن اختطاف السياسي قحطان، ويوجب عليها إطلاقه بصورة فورية"، معتبرا أن "إطلاقه يعد واحدا من أبرز مهام البعثة الأممية إلى اليمن".

كما دعا جميع الأطراف الدولية المعنية بالأزمة اليمنية إلى العمل على تنفيذ مقررات الشرعية الدولية بهذا الخصوص، مطالبا كافة المنظمات الحقوقية والمهتمين والناشطين بالعمل كل موقعه وساحة عمله من أجل إطلاق الأستاذ محمد قحطان وكافة المختطفين والمخفيين قسرا.

وطالب بيان الوقفة التضامنية الحكومة برفع دعاوى قضائية محلية ودولية ضد قيادات مليشيا الحوثي في جريمة اختطاف محمد قحطان وغيره من المختطفين والمخفيين قسرا من المدنيين الذين تم اختطافهم من منازلهم وإخفاؤهم قسرا.

وتوجه البيان بالشكر والتقدير "لكل المشتغلين بالمجال السياسي والحقوقي والصحفي والإعلامي المهتمين بقضية الأستاذ محمد قحطان وسائر المختطفين والمخفيين قسرا"، داعيا الجميع "إلى مواصلة الجهود بشتى الوسائل حتى تحقيق الهدف الإنساني المنشود".